الأونروا: الأطفال في قطاع غزة يموتون ببطء

متن نيوز

نشرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، الأونروا، في بيان لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إكس، "أن الأطفال في قطاع غزة يموتون ببطء تحت أنظار العالم".

 

وكانت المديرة الإقليمية لمنظمة اليونيسف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أديل خضر، قالت إن "وفيات الأطفال التي كنا نخشى وقوعها أصبحت حقيقة واقعة، بينما يجتاح سوء التغذية قطاع غزة"، ولفتت إلى أن، "عشرة أطفال على الأقل توفوا بسبب الجفاف وسوء التغذية في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة في الأيام الأخيرة حسب التقارير. 

 

ومن المرجح أن يكون هناك المزيد من الأطفال الذين يقاتلون من أجل حياتهم في مكان ما في أحد المستشفيات القليلة المتبقية في غزة، ومن المرجح أن يكون هناك المزيد من الأطفال في الشمال غير قادرين على الحصول على الرعاية على الإطلاق".

 

وأكملت أن، "النقص واسع النطاق في الطعام المغذي والمياه النظيفة والخدمات الطبية، وهو نتيجة مباشرة للعوائق التي تحول دون وصول المساعدات والمخاطر المتعددة التي تواجه العمليات الإنسانية للأمم المتحدة، يؤثر على الأطفال والأمهات معيقًا قدرتهن على إرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية، وخاصة في شمال قطاع غزة"، وأضافت: "الناس جياع ومرهقون ويعانون من الصدمة. كثيرون يتشبثون بالحياة".