السعودية.. نتائج اختبار الرخصة المهنية التخصص 1445-2024

 نتائج اختبار الرخصة
نتائج اختبار الرخصة المهنية التخصص 1445-2024

نتائج الرخصة المهنية 1445.. تتهيأ هيئة تقويم التعليم والتدريب لإعلان نتائج الرخصة المهنية 1445 للمعلمين والمعلمات المتخصصين، التي جرت في يناير الماضي، وذلك للمعلمين والمعلمات الذين يعملون حاليًا والراغبين في التقدم للوظائف التعليمية.


حيث يعيش المعلمون والمعلمات حالة من الترقب والانتظار بعد أدائهم لاختبارات الرخصة المهنية في الفترة التي عقدت فيها هيئة تقويم التعليم والتدريب.

 

 وتهدف هذه الاختبارات إلى قياس مدى كفاءة مهارات المعلم، ويتلقى المجتازين لهذه الاختبارات شهادة الرخصة التي تؤهلهم لمزاولة مهنة التعليم، والتي قد تسهم في تحقيق الترقية والحصول على لقب “معلم خبير”.


تم أداء اختبار الرخصة المهنية 1445-2024 التخصصي من يوم 18 يناير إلى يوم 27 يناير الماضي، وعادةً ما يتم الإعلان عن نتائج هذه الاختبارات بعد مرور شهر من تاريخ إجرائها، حيث يتم إرسال رسائل نصية إلى هواتف المتقدمين للإعلان عن النتائج.

 

ما هو موعد الإعلان عن نتائج اختبار الرخصة المهنية؟


تم تنظيم اختبارات الرخصة المهنية التخصصية للعام 1445 بواسطة هيئة تقويم التعليم والتدريب بالتعاون مع وزارة التعليم السعودية، يتم تقديم هذه الاختبارات في فترتين للمعلمين والمعلمات الذين يعملون في المدارس الحكومية والخاصة ويرغبون في التقدم للوظائف التعليمية.


ومع ذلك لم يتم تحديد موعد الإعلان عن نتائج اختبار الرخصة المهنية التخصصي حتى الآن، يمكنك متابعة حساب هيئة تقويم التعليم والتدريب على منصة (X) للحصول على أي تحديثات حول ذلك.


وللاستعلام عن نتائج اختبار الرخصة المهنية التخصص 1445-2024، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

 

  • أولا قم بفتح موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر الرابط الرسمي.
    أدخل بيانات الدخول الخاصة بك، بما في ذلك رقم الهوية وكلمة المرور.
    قم بالتحقق من أنك لست روبوت عن طريق وضع علامة صح في المربع المخصص لذلك.
    انقر على زر “تسجيل الدخول”.
    انقر على خيار “نتائج الرخصة المهنية”.
    انقر على خيار “عرض التفاصيل”.
    ستظهر النتيجة بالدرجة التي حصلت عليها.
     

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1