السفيرة المصرية في هراري تلتقي مع نائب رئيس الجمهورية الزيمبابوي

متن نيوز

قابلت السفيرة سلوى الموافي سفيرة جمهورية مصر العربية في هراري الدكتور قنسطنطينو شيوينجا نائب رئيس الجمهورية الزيمبابوي، بحضور عدد من كبار المسئولين بوزارة الخارجية الزيمبابوية.

 تم بحث عدد من الموضوعات الثنائية ذات الاهتمام المشترك بين البلديّن، وفي مقدمتها شحنة اللقاحات التي أهدتها الحكومة المصرية لزيمبابوي كمنحة لمواجهة وباء الكوليرا بالتعاون مع المركز الأفريقي للأمراض والاوبئة Africa CDC.

في هذا السياق، قدم نائب الرئيس الزيمبابوي الشكر لمصر رئيسًا وحكومةً وشعبًا على هذه اللفتة الكريمة في مساعدتها للأشقاء الأفارقة لا سيما زيمبابوي التي تعاني من هذا الوباء وتسعى جاهدةً لمكافحته بشتى السبل.

وقد بحث الجانبان أيضًا سبل تفعيل مذكرات التفاهم الموّقعة بين البلديّن في مجالات الإسكان منخفض التكاليف والتعاون بين العاصمة الإدارية الجديدة في مصر والعاصمة الذكية الجديدة في مونت هامبتون بزيمبابوي، وكذا عدد من المشروعات القائمة بين البلدين.

وأكدت السفيرة سلوى الموافي بهذه المناسبة على حرص مصر الدائم على دعم زيمبابوي، والتزامها بدفع العلاقات الثنائية بين البلدين قدمًا بما يحقق التنمية والتقدم والرخاء لكلا الشعبين الصديقين.

 ومن جانبه، أكد نائب الرئيس الزيمبابوي على اعتزازه الكبير بعلاقات بلاده مع مصر، مجددًا دعوته للمزيد من الشركات والمستثمرين المصريين للعمل في بلاده.