9 مشروبات لتقوية عضلة القلب.. تناولها يوميًا لتعزيز صحة قلبك

مشروبات لتقوية عضلة
مشروبات لتقوية عضلة القلب

تحظى مشروبات لتقوية عضلة القلب باهتمام كبير جدا من قبل جميع الفئات، حيث تتزايد نسب الوفيات الناتجة عن توقف عضلة القلب بنسبة 48% من الوفيات سنويا في مصر، ووفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية، ترتفع معدلات الوفيات حول العالم بسبب أربعة أمراض رئيسية تتمثل في أمراض القلب والشرايين والسرطان والسكري وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة، وتمثل أمراض القلب 16% من مجموع الوفيات حول العالم سنويا، ولذلك نوضح لكم مشروبات لتقوية عضلة القلب.

 

مشروبات لتقوية عضلة القلب

لأن الوقاية خير من العلاج، لذلك نوضح لكم مشروبات لتقوية عضلة القلب يفضل تناولها بعد استشارة الطبيب في حال الإصابة بأي من الأمراض المزمنة، وتتمثل هذه المشروبات وفقا لموقع Health Line في:

مشروبات لتقوية عضلة القلب

 

الماء

الماء ضروري لصحة القلب، لأنه يساعد الماء على نقل الدم والأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، كما يساعد على تنظيم ضغط الدم، وإزالة الفضلات من الجسم ما يعود بالنفع على جميع أعضاء الجسم، ولذلك يوصب بتناول 2 إلى 3 لتر من الماء يوميا.

 

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية القلب من التلف، كما يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، وخفض الكوليسترول الضار، ولذلك يوصي بتناول الشاي الأخضر بمعدل 3 أكواب يوميا.

 

عصير الرمان

يحتوي عصير الرمان على فيتامينات ومعادن مفيدة لعضلة القلب، كما إنه يعالج حالات فقر الدم والأنيميا، ويعمل على تعزيز الدورة الدموية في الجسم ما يجعله مشروبا فعالا للوقاية من الجلطات الدموية وتصلب الشرايين.

 

عصير التوت البري

يحظى عصير التوت البري بفوائد عديدة، ومنها تقوية عضلة القلب، حيث يحتوي على مضادات أكسدة قوية، ويحتوي أيضا على خصائص منظمة لضغط الدم ما يؤثر إيجابا على صحة القلب.

 

الحليب منزوع الدسم

يحتوي الحليب منزوع الدسم على الكالسيوم الذي يساعد على تقوية عضلة القلب، كما يحتوي على فيتامين D الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم، ويحتوي على البروتين الذي يساعد على بناء عضلات القلب، ويفضل إضافة الكركم إلى الحليب ليكون مشروبا ذهبيا.

 

عصير الطماطم

يحتوي عصير الطماطم على الليكوبين الذي يساعد على حماية القلب من التلف، وتساهم الطماطم في خفض ضغط الدم، وخفض الكوليسترول وبالتالي فهي مفيدة جدا لصحة القلب والشرايين.

 

عصير الجزر

يحتوي عصير الجزر على فيتامين A الذي يساعد على حماية القلب من التلف، وهو من المشروبات الطبيعية المفيدة لترطيب الجسم ووقايته من الأمراض لا سيما إذا ما أضيف له عصير البرتقال وهو من أقوى مصادر فيتامين سي.

 

عصير البنجر

يحتوي عصير البنجر على النترات التي تساعد على توسيع الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم إلى القلب، ولذلك يعمل على خفض ضغط الدم، ويساعد كذلك على خفض الكوليسترول، وينصح بتناوله لمن يبحث عن مشروبات لتقوية عضلة القلب.

 

شاي الحلبة

نختم لكم مشروبات لتقوية عضلة القلب، بشاي الحلبة الذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تقلل فرص الإصابة بتصلب الشرايين، بسبب تأثيرها المخفض لمستويات الدهون في الدم، كما يقلل شاي الحلبة من تراكم الصفائح الدموية، ويحد من مخاطر تخثر الدم غير الطبيعي المرتبط بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، ويساعد في تقليل نسبة الكوليسترول والسكر في الدم والدهون الزائدة.

مشروبات لتقوية عضلة القلب

 

أكلات لتقوية عضلة القلب

وبخلاف المشروبات، هناك أكلات لتقوية عضلة القلب، ومنها الشوكولاتة الداكنة، والحبوب الكاملة، والبذور، والأسماك الدهنية، والطماطم والمكسرات، والأفوكادو الذي يعد من أفضل الفواكه لتعزيز صحة القلب، وكذلك التوت والفراولة والبرتقال، فضلا عن الخضروات الورقية والثوم وزيت الزيتون.