محمد عبد المنعم قد يزامل الأناكوندا في نانت.. أسباب الاهتمام الفرنسي بالمدافع المصري

محمد عبد المنعم
محمد عبد المنعم

كشفت تقارير صحفية فرنسية عن رغبة نادي نانت الفرنسي، في التعاقد مع مدافع مصري الموسم المقبل ليزامل مهاجمه مصطفى محمد.

وذكر موقع "Homme Du Match" الفرنسي، أن نانت يستهدف ضم محمد عبد المنعم مدافع النادي الأهلي ومنتخب مصر خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأوضح الموقع الفرنسي أن تفكير نانت في التعاقد مع المدافع المصري، بعدما أثبت مصطفى محمد نفسه مع الكنارى.

وأشار الموقع الفرنسي إلى أن عبد المنعم هو أحد المدافعين المميزين في قارة إفريقيا فى الوقت الحالي، ويقدم أداءً رائعًا مع الأهلي ومنتخب مصر الفترة الماضية، وأنه حال نجاح نانت في ضم عبد المنعم سيكون إضافة قوية لدفاع الفريق الكناري بالموسم المقبل.

ويبلغ محمد عبد المنعم من العمر 25 عامًا، وينتهي عقده مع الأهلي في 30 يونيو 2025، وتصل قيمة محمد عبد المنعم حوالي 3 ملايين يورو  وزعمت تقارير مؤخرا أن إشبيلية وريال بيتيس يراقبان اللاعب أملا في الحصول على خدماته المواسم المقبلة.


وعن أسباب اهتمام نانت بالتعاقد مع اللاعب، أوضح بقوله: "عبدالمنعم يمتلك صفات رائعة مثل رباطة الجأش والنضج، بجانب قدرته على بناء اللعب والهجمات من الخلف".

وأضاف سببين آخرين بقوله: "يشارك أيضا في الأدوار الهجومية بشكل فعال، وهو أحد اللاعبين المقربين من مصطفى محمد لاعب الفريق"، واعتبر أن كلها عوامل تسهل التعاقد معه.

ويقدم عبدالمنعم مستويات متميزة مع الأهلي، وسجل العديد من الأهداف الحاسمة، أهمها أمام الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023، وهو الهدف الذي منح فريقه اللقب في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ويحتل نانت المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 25 نقطة، جمعها من 23 مباراة حيث فاز 7 مباريات وتعادل في 4 وخسر 12 لقاء.

وساهم مصطفي محمد في 8 أهداف هذا الموسم في الدوري الفرنسي، حيث سجل 7 أهداف،خلال 17 مباراة بكل المسابقات وصنع هدفا واحدا.