صحف مصر تبرز تصريحات شكري بشأن غزة

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تأكيد وزير الخارجية المصري سامح شكري، أن الوضع المتأزم الذي يمر به قطاع غزة يحتّم على المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤولياته لرفع المعاناة عن المدنيين، وتفعيل عمل الآلية الأممية المتعلقة بتسهيل ومراقبة دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، تنفيذًا لقرار مجلس الأمن رقم 2720.

 وعرجت على عدم قدرة مجلس الأمن الدولي في إقرار بيان يحمّل الاحتلال الإسرائيلي مسئولية مجزرة "دوار النابلسي" بمدينة غزة التي أدت إلى استشهاد 112 فلسطينيًا وإصابة المئات خلال انتظارهم وصول شاحنات مساعدات إنسانية.

 ونشرت صحف السبت إدانة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الاستهداف الوحشي الذي ارتكبته قوات الاحتلال الإسرائيلي بـ "دوار النابلسي" شمال قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات.

 وتطرقت إلى إعلان الفصائل الفلسطينية في بيان ختامي عقب انتهاء اجتماعاتها في العاصمة الروسية موسكو، استمرارها في العمل من أجل تحقيق وحدة وطنية شاملة تضم جميع القوى والفصائل في البلاد.

 وتناقلت صحف القاهرة تأكيد وزير المالية المصري محمد معيط، أهمية التعاون الدولي بين كل الأطراف ذات الصلة لمعاجلة قضية الديون العالمية بحلول شاملة وفعالة بحيث تعكس الشروط التمويلية إرادة حقيقية لتخفيف أعباء الدين العالمي في خدمة قضايا التنمية.