موعد تشييع جثمان الموسيقار المصري حلمي بكر

حلمي بكر
حلمي بكر

يشيع جثمان الموسيقار المصري  حلمي بكر اليوم السبت من القاهرة، وحتى الآن لم يحدد اسم المسجد، وفى انتظار وصول نجله إلى القاهرة، والعزاء يوم الأحد من مسجد الحامدية الشاذلية.

 

 كما أكد نقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل، ورحل عن عالمنا الموسيقار حلمى بكر مساء امس بعد صراع كبير مع المرض عن عمر يناهز 85 عاما، ويعد أحد أشهر الموسيقيين والملحنين فى مصر والوطن العربى.

وقدم حلمى بكر العديد من الألحان لكبار المطربين المصريين والعرب، ومنهم ليلى مراد، وردة الجزائرية، نجاة، محمد الحلو، ميادة الحناوى، أصالة، مدحت صالح، على الحجار، ولحن أوبريت الحلم العربى.

 

وقدم بكر أكثر من 1500 لحن موسيقى مع كبار المطربين والمطربات فى العالم العربى، كما قدم نحو 48 لحنا لمسرحية غنائية اشهرها سيدتى الجميلة، وموسيقى فى الحى الشرقى، وحودايت.

 

 

ولد حلمي عيد محمد بكر في ديسمبر عام 1937 وتخرج في المعهد العالي للموسيقى العربية كما حصل بالتوازي على بكالوريوس كلية التجارة ثم عمل معلما للموسيقى بإحدى المدارس قبل أن يستقيل ويتفرغ للموسيقى.

 

لحن لكبار المطربين أمثال ليلى مراد ووردة الجزائرية وفايزة أحمد ونجاة الصغيرة.


وضع بكر موسيقى العديد من المسرحيات منها "حواديت" لفرقة أضواءالمسرح، و"سيدتي الجميلة" لفؤاد المهندس وشويكار.

 

وفي السينما وضع موسيقى أفلام من بينها "شيء من العذاب "و "المجانين الثلاثة" و"لمن تشرق الشمس".

 

اشترك في تلحين فوازير رمضان على مدى أكثر من 15 عاما إذ قدم مع نيللى "الخاطبة" و"أم العريف"، ومع شريهان "حول العالم"، ومع يحيى الفخراني "المناسبات".

 

وكان الراحل عضوا دائما في اللجنة التحضيرية لمهرجان الموسيقى العربية ورئيسا شرفيا لنقابة المهن الموسيقية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1