رسميًا.. فلاديمير بيتكوفيتش مدربًا لمنتخب الجزائر خلفًا لـ جمال بلماضي

فلاديمير بيتكوفيتش
فلاديمير بيتكوفيتش

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الخميس، تعاقد مع المدرب البوسني، فلاديمير بيتكوفيتش، لتولي زمام أمور العارضة الفنية للمنتخب الوطني، خلفا للمدرب المُقال جمال بلماضي.

وأقال الاتحاد الجزائري لكرة القدم، المدرب جمال بلماضي، وذلك بعد الخروج من دور المجموعات في بطولة كأس أمم إفريقيا، التي أقيمت في كوت ديفوار.

وأكد الاتحاد الجزائري، في بيانه: "من المقرر أن يصل المدرب الوطني الجديد، بيتكوفيتش، إلى الجزائر، يوم الأحد، المقبل".

وأكمل البيان: "سيعقد فلاديمير بيتكوفيتس، يوم الإثنين المقبل، أول ندوة صحفية له".

وستكون التجربة الجديدة للمدرب بيتكوفيتش مع منتخب الجزائر الأول في القارة الإفريقية، بعد أن سبق له الإشراف على العديد من الأندية الأوروبية أبرزها سيون، لوغانو، يونغ بويز السويسرية، ولازيو الإيطالي، وبوردو الفرنسي، بالإضافة على إشرافه على تدريب المنتخب السويسري.


منتخب الجزائر


ودع منتخب الجزائر بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، التي تقام في كوت ديفوار، مبكرًا من دور المجموعات، بعد أن دخل المنتخب بأمل تحقيق اللقب الإفريقي القاري.

وتواجد منتخب الجزائر، في دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا، بالمجموعة الرابعة بجوار كلًا من: منتخب أنجولا ومنتخب بوركينا فاسو ومنتخب موريتانيا.

واحتل منتخب الجزائر المركز الأخير في المجموعة الرابعة برصيد نقطتين، فيما تصدر منتخب أنجولا الترتيب برصيد 7 نقاط، ومن بعدها جاء بوركينا فاسو، برصيد 4 نقاط، ثم موريتانيا برصيد 3 نقاط.