مراسم استقبال رسمية لـ "عبدالفتاح البرهان" بقصر الإتحادية (بث مباشر)

السيسي والبرهان
السيسي والبرهان

استقبل الرئيس  المصري عبد الفتاح السيسي، رئيس مجلس السيادة بالسودان الفريق عبدالفتاح البرهان، بقصر الإتحادية.

 

وتم القيام بمراسم إستقبال رسمية، مع عزف النشيد الوطني للبلدين.

 

وكشف مجلس السيادة بالسودان بأن "البرهان" والرئيس عبدالفتاح السيسي يجريان مباحثات ثنائية تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

واستقبل الرئيس السيسي  اليوم رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان بمطار القاهرة.

أكد  رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق عبد الفتاح البرهان حرص القوات المسلحة علي تعزيز الأمن والاستقرار بجميع الولايات السودانية.

 

وفي وقت سابق قال مجدي عبد العزيز، الكاتب والباحث السياسي السوداني، إن الفريق عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، في طريقه الآن لمصر، إذ تعد مصر بالنسبة للسودان ليست كأي دولة، حيث استقبلت آلاف السودانيين بعد الحرب في السودان.

 

وأضاف "عبد العزيز"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذه الزيارة تعتبر طبيعية، ويمكن أن تحدث في أي وقت من "البرهان" إلى القاهرة أو من المسئولين في مصر للسودان في إطار التشاور الدائم، خاصة في ظل أزمة الحرب.

 

ولفت إلى أن الزيارة تأتي في ظل تطورات الأزمة السودانية ومشهد الحرب في إطار التشاور الدائم، وهذا السند الكبير الذي تجده الدولة السودانية من مصر لاستقرارها وسلامة أراضيها وتحقيق الأمن.

 

وأشار إلى أن زيارة "البرهان" تأتي في ظل تبادل العلاقات الثنائية، إذ إنها محط النظر دوما في كل الظروف، خاصة في زمن الحرب لأن العلاقات بين البلدين في محيط الأمن الإقليمي والتعاون المفترض أن يكون بين السودان ومصر وتطويره حتى في مسألة ما بعد وبرامج إعادة الإعمار والاستقرار للسودان، وتوحيد كل المواقف تجاه كل القضايا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا

 https://t.me/matnnews1