صحف مصر تبرز اجتماع السيسي مع قادة القوات المسلحة

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، اجتماع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع قادة القوات المُسلحة المصرية بمقر القيادة الإستراتيجية بالعاصمة الإدارية، لبحث المستجدات والمتغيرات الإقليمية والدولية الراهنة وتداعياتها على الأمن القومي المصري.

 وأشارت إلى تأكيد وزير الخارجية المصري سامح شكري خلال إلقائه بيان مصر أمام الشق رفيع المستوى للدورة العادية (55) لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، حتمية تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي لضمان النفاذ الآمن والمستدام والعاجل للمساعدات الإنسانية لكافة أنحاء قطاع غزة.

 وأفادت صحف الأربعاء أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت أمس 11 مجزرة في قطاع غزة راح ضحيتها 96 شهيدًا و172 مصابًا، ليرتفع بذلك ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 29878 شهيدًا و70215 مصابًا منذ بدء الحرب.

 وواكبت اجتماع مجلس الأمن الدولي أمس لمناقشة أزمة انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة، لافتة الانتباه في السياق ذاته إلى تأكيد الأمم المتحدة تراجع المساعدات الإنسانية بنسبة 50% خلال شهر فبراير الجاري.

 ونقلت صحف القاهرة عن المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني قوله الذي أكد فيه أن وقف إطلاق النار ورفع الحصار عن قطاع غزة ضروريان للسماح بتسليم المساعدات المُنّقِذَة للحياة.