رئيس فلسطين يلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني

متن نيوز

التقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم، وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني كسوجي كييوتو، الذي يزور رام الله حاليًا.

 وأطلع الرئيس الفلسطيني، الوزير الياباني، على آخر مستجدات العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة، والجهود المبذولة لوقف حرب الإبادة التي يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني فورًا، مشددًا على أهمية الإسراع في إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى داخل القطاع وزيادتها، لتتمكن مراكز الإيواء والمستشفيات من القيام بدورها في تقديم ما يلزم للتخفيف من معاناة المواطنين، خاصة في الظروف الجوية الصعبة الحالية.

 وجدد الرئيس الفلسطيني خلال اللقاء، رفض دولة فلسطين القاطع لتهجير أي مواطن فلسطيني سواءً في قطاع غزة، أو الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وأن غزة هي جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، ولا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات سلطات الاحتلال في فصل قطاع غزة عن باقي الأرض الفلسطينية أو اقتطاع أي شبر من أرضه، أو إعادة احتلاله.

 وشدد على وجوب وقف سلطات الاحتلال الإسرائيلي لممارساتها واعتداءاتها المستمرة تجاه الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وجرائم المستوطنين الإرهابيين، ووقف حجز أموال "المقاصة الفلسطينية".

 وأشاد بمواقف اليابان الداعمة لوقف إطلاق النار واحترام قواعد القانون الدولي، كما قدم الشكر لليابان على مواصلة دعمها الحل السياسي على أساس حل الدولتين المستند للشرعية الدولية، وكذلك ما تقدمه من مساعدات إنسانية وتنموية وبناء المؤسسات.