دعاء فك الكرب والرزق في شهر شعبان 2024

دعاء فك الكرب والرزق
دعاء فك الكرب والرزق في شهر شعبان 2024

دعاء فك الكرب والرزق في شهر شعبان.. يعد دعاء فك الكرب والرزق في شهر شعبان هو من الأدعية الهامة التي يرددها جميع المسلمين في هذه الأيام المباركة، والرزق يتمثل في الكثير من الأشياء ومنها الصحة والمال والأولاد والزوجة الصالحة والصديق، وهي من أكثر الأشياء الذي يريد أن يعرفها ويحصل عليها الجميع بشكل مستمر.

دعاء فك الكرب والرزق في شهر شعبان


  • اللّهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيّبًا من غير كدّ، واستجب دعائي من غير ردّ، وأعوذ بكَ من الفضيحتين الفقر والدّين. اللّهم يا رزاق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.
    اللّهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه، وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان كثيرًا فبارك فيه يا أرحم الراحمين.
    حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله لراغبون. اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.
    الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكّل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل والحبل منا.



ويعتبر دعاء الرزق من الأمور الذي يريد أن يعرفها جميع المسلمين ويرددها طوال اليوم لأنها من الأمور الهامة في الحياة، وتقرب العبد المسلم إلى الله سبحانه وتعالي ويقول الله عز وجل “فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا* يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا* وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا”.


اللهم بارك في سعيي، واجعله في عمل ترضاه وتحبه. اللهم ارزقني وظيفة تعينني على أمر ديني وتكون كفاية لي في رزقي ومالي. اللهم يا من أمرتنا بالسعي وطلبت منا الأخذ بالأسباب، ارزقني عملًا ليكون سببًا في رزقي.

 


يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.
اللهم أغننا بحلالك عن حرامك، وتولّنا فأنت أرحم الراحمين. يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك، ويا جابر المنكسرين اجعل حاجتنا إليك، وأغننا بالافتقار إليك، ولا تفقرنا بالاستغناء عنك.


اللهم يا من أمرتنا بالسعي وطلبت منا الأخذ بالأسباب، ارزقني عملًا ليكون سببًا في رزقي. اللهم أعني وسخر لي عملًا حلالًا من حيث لا أحتسب. اللهم سخرني لعبادك، اللهم سخرني لقضاء حاجاتهم بعمل يرضيك، ورزق يكفيني.
الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكل عليه كفاه. الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين تنقطع الحيل والحبل منّا.


يا رب السموات السبع ويا رب العرش العظيم ادفع ديوننا وأنقذنا من الفقر. اللهم اقضِ حاجتي، وسدّ دَيْني، وتولّني بعينك التي لا تنام، وارحمني على الأرض ويوم العرض. اللهم ارزقني الرزق الواسع من حيث لا أحتسب، اللهم فرّج كربتي وأعنّي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1