دعاء نهاية شهر شعبان 2024

دعاء نهاية شهر شعبان
دعاء نهاية شهر شعبان 2024

دعاء نهاية شهر شعبان.. يعد دعاء نهاية شهر شعبان من الأدعية الهامة التي يرددها الجميع لأنه من الشهور العظيمة، ويردد فيها الجميع الأدعية التي تقرب العبد المسلم إلى الله سبحانه وتعالي، ولا بد أن يستعد الجميع إلي شهر رمضان المبارك لأنه من الشهور المباركة التي يكثر فيها الجميع من الصيام والصلاة والقيام وذكر الله والاستغفار المستمر.


ويريد جميع المسلمين دعاء نهاية شهر شعبان بشكل مستمر طوال هذا الشهر الكريم، ولا بد أن يقول الجميع اللهم يامن اليه ملجأ العباد في المهمات، واليه يفزع الخلق في الملمات، يا عالم الجهر والخفيات، يامن لا تخفى عليه خواطر الأوهام، وتصرف الخطرات، ياربَّ الخلائق والبريات، يامن بيده ملكوت الارضين والسماوات، والأدعية هي:
 


  • اللهم فجد عليا بكرمك وفضلك واحطط خطاياي بحلمك وعفوك وتغمدني فيما سلف من ليلتي وأقبل من صباحها بسابغ كرامتك، واجعلني فيها من اوليائك الذين اجتبيتهم لطاعتك، واخترتهم لعبادتك، وجعلتهم خالصتك وصفوتك.
    اللهم اجعلني ممن سعد جده، وتوفر من الخيرات حظه، واجعلني ممن سلم فنعم، وفاز فغنم، واكفني شر ما اسلفت، واعصمني من الازدياد في معصيتك، وحبب إلى طاعتك وما يقربني منك ويزلفني عندك.
    سيدي إليك يلجأ الهارب ومنك يلتمس الطالب، وعلى كرمك يعوّل المستقيل التائب، ادبتَّ عبادك بالتكرم وأنت اكرم الاكرمين، وامرت بالعفو عبادك وانت الغفور الرحيم، اللهم فلا تحرمني مارجوتُ من كرمك ولا تؤيسني من سايغ نعمك ولا تخيبني من جزيل قسمك فيما سبق من ليلتي وصباحها ويومها بأهل طاعتك، واجعلني في جنة من شرار بريتك.
    اللهم إن العـلم عـنـدك وهـو عـنا محجـوب، ولا نعـلم أمـرا نـخـتـاره لأنـفـسـنـا وقـد فـوضـنـا إليـك أمورنا، ورفعــنا إليك حاجاتـنا، ورجــونــاك لفافاتنا وفـقـرنـا، فـأرشـدنـا يـا الله وثـبـتنا ووفـقـنـا إلـى أحـب الأمـور إلـيـك وأحـمـدهـا لـديـك، فـإنـك تحكم بمـا تـشـاء وتـفـعـل مـا تـريـد وأنـت عـلـى كـل شـيء قـديـر، ولا حول ولا قـوة إلا بـالله العـلي العظـيم، سـبـحـان ربـك رب الـعـزة عـمـا يـصـفـون وسـلام عـلـى المـرسـلـين والحـمـد لله رب العالمين.
    ربِّ ان لم أكن من أهل ذلك فأنت اهل الكرم والعفو والمغفرة، وجد علي بما انت اهله لا بما استحقه، فقد حسن ظني بك، وتحقق رجائي لك، وعلقت نفسي بكرمك فأنت ارحم الراحمين واكرم الاكرمين.
    اللهم واخصصنني من كرمك بجزيل قسمك واعوذ بعفوك من عقوبتك واغفر لي الذنب الذي يحبس عليا الخلق ويضيق عليا الرزق، حتى أقوم بصالح رضاك وانعم بجزيل عطائك، واسعد بسابغ نعمائك، فقد لذت بحرمك وتعرضت لكرمك، واستعذت بعفوك من عقوبتك، وبحلمك من غضبك، فجد بما سألتك واعط وامنح ما التمست منك ،فقد سألتك يا إلهى بذاتك وحرمة جنابك ولا شيء اعظم منك يا أكرم الأكرمين، وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم.
    اللّهُمَّ، إنِّي أُشْهِدُكَ كَمَا تَقُولُ: وَفَوْقَ ما يَقُولُ القَائِلُونَ، وَأَشْهدُ أَنَّكَ كَمَا شَهِدْتَ لِنَفْسِكَ، وَشَهِدَتْ لَكَ مَلَائِكَتُكَ، وَأَوُلُو العِلمِ بِأَنَّك قَائمٌ بِالقِسْطِ، لا إله إلاَّ أَنْتَ، وَكَمَا أَثْنَيْتَ على نَفْسِكَ سُبْحَانَكَ، وَبِحَمْدِك.


دعاء نهاية شهر شعبان


  • الـلـهـم إنـي أسـألـك مـن خـيـر مـا تـعـلـم، وأعـوذ بـك مـن شـر مـا تـعـلـم، وأستغرك مـن كـل مـا تـعـلـم، إنـك أنـت عــلام الغـيـوب.
    اللّهُمَّ، أَوْسِعْ عَلَيَّ مِنْ رِزْقِكَ الحَلَالِ، ما أَكْفِي بِهِ وَجْهِي، وَاُؤدِّي بِهِ عَنِّي أَمَانَتِي، وَأَصِلُ بِهِ رَحِمي، وَيَكُونُ عَوْنا على شكرك وطاعتك في حياتي وذخرا لي عندك بعد مماتي، وسترا لي ولذريتي تغننا به من فضلك عمن سواك. اللهم ببركة هذه الأيام المباركة حول قلوبنا وأحوالنا تحولا يرضيك وترضى به عنا.
    اللهم ببركة هذه الأيام المباركة حول قلوبنا إليك تحولا يرضيك وترضى به عنا.
    اللهم ببركة هذه الأيام المباركة حول قلوبنا إليك تحولا يرضيك وترضى به عنا، بفضلك ومنك يا الله، وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1