أحمد ضعافي يُجيب لـ "متن نيوز".. كيف أشاد صناع السياسة الدولية برؤية السعودية 2030؟

 أحمد ضعافي
أحمد ضعافي

إشادات كبرى انهالت على رؤية 2030 منذ إعلان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عنها حتى اتضحت العديد من إنجازاتها خلال الآونة الماضية.

 

ولدت كبيرة بكبر صانعها

ومن جانبه قال أحمد ضعافي، الكاتب والمحلل السياسي السعودي، إن الرؤية السعودية 2030 وُلدت كبيرة بكبر صانعها الأمير محمد بن سلمان، حيث أنها تشمل خططًا تنموية ومشاريع تطويرية وبرامج حضارية بجودة فائقة أتت ثمارًا كبيرة لاستراتيجيات متينة شُيِّدت بناءً على دراسات مستفيضة وتحليل وتشخيص للواقع الذي تعيشه المملكة أُستقيت منه احتياجات الشعب السعودي الماسة الآنية والمستقبلية وجرى بوتقتها في خطط حكيمة طويلة وقصيرة الأجل وعليه قُنّنت وسائل تنفيذية علمية لإحالة تلك الاستراتيجيات والخطط إلى واقع معايش يلمسه- نماءً وازدهارًا ورفاهًا ورغد عيش- المواطن والمقيم والزائر.

 

وأضاف "ضعافي" في تصريحات خاصة لـ "متن نيوز"، أن رؤية ولي العهد 2030 لم تكن وليدة يوم أو شهر أو سنة ولم تأتِ جزافًا ولا خطط عشوائية، بل عكف على تفاصيل تفاصيلها خبراء واستشاريون ومتخصصون في كافة مجالات العلم وفروع المعرفة كالدين والسياسة والأمن والاقتصاد والاجتماع والسكان والإعمار والصحة والتعليم والإعلام والرياضة والسياحة والترفيه.

 

ونوه الكاتب السعودي، إلى أن الرؤية طُهيت على نار العمق والاستفاضة الهادئة، فوُلِدت شاملة كاملة، جامعة لحيثيات الواقع ومستشرفات القادم، فلم يكن مستغربًا إتيان مخرجاتها بجودة ونجاحات فائقة، حتى يعيش المواطن السعودي والمقيم والسائح في نعيمها راضيًا مرضيًا بمؤشرات النقلة الكبرى والهائلة التي تجلجل صداها شرقًا وغربًا، شمالًا وجنوبًا.

 

إشادات عالمية

وأوضح "ضعافي"، أن وسائل الإعلام العالمية أشادت بها، بجحافل محلليها وخبرائها لدراسة هذه الرؤية السعودية الفريدة والاشادة بقدرتها على صناعة الدولة السعودية الحديثة التي صارت حديث العالم أجمع بمنجزاتها السابقة للزمن والمسافة.