الإعلام العالمي يبرز حركة رونالدو المشينة وقرارات في انتظاره.. ما القصة؟

متن نيوز

أثارت حركة مشينة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضجة كبيرة في السعودية، عقب فوز فريقه النصر على الشباب 3-2 الأحد ضمن منافسات المرحلة الحادية والعشرين من دوري كرة القدم.

 

عقب اطلاق الحكم صافرة النهاية، توجه اللاعب إلى مدرجات جماهير الشباب الذين هتفوا اسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي طوال المباراة. قام بوضع يده على اذنه في اشارة إلى عدم تمكنه من سماعهم، قبل أن يقوم بحركة غير اخلاقية بيده اليمنى، ما دفع إدارة الأخير لتقديم شكوى لدى لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي.

 

فيما نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصادر مطلعة قولها إن “لجنة الانضباط ستخضع رونالدو لجلسة استماع”، طالب نادي الشباب بتطبيق المادة 57 من لائحة الانضباط التي تنص ان “أي شخص يقوم بالاساءة تجاه الجمهور، بالفعل أو القول أو الإشارة، خلال أي مباراة، يتم ايقافه مبارتين، ويعاقب بغرامة مالية قدرها 20 ألف ريال (نحو 5300 دولار)”. كما تنص المادة إنه “يجوز للجنة فرض عقوبات اضافية من بين العقوبات الواردة في المادة 10 من هذه اللائحة”.

 

تفاعلت العديد من وسائل الاعلام في اسبانيا التي شهدت منافسة مشتعلة بين نجمي ريال مدريد وبرشلونة على مدار سنوات طويلة، مع هذه الحادثة فكتبت ريليفو “كان رد فعل كريستيانو رونالدو فاحشًا عندما صرخوا في وجهه ميسي، ميسي”. أما صحيفة موندو ديبورتيفو فوصفت ما حصل بـ“الموقف المستهجن”، فيما كتبت ماركا “رونالدو ينفجر ضد المشجعين الذين يهتفون: “ميسي، ميسي”.

 

ليست المرة الاولى التي يكون فيها رونالدو طرفا في احداث مماثلة، اذ في التاسع من فبراير وبعد خسارة النصر أمام الهلال 0-2، ألقى مشجعو الاخير الذي يدافع عن الوانه البرازيلي نيمار قميص الفريق على الأرض، فالتقطه البرتغالي ووضعه داخل سرواله ثم عمد إلى رميه نحو المدرجات اثناء عودته إلى غرفة تبديل الملابس.

 

في عدة مناسبات، غادر الملعب غاضبا، كما كانت الحال العام الماضي عندما ركل زجاجة ماء وقام بإيماءات غير اخلاقية بعد الهزيمة أمام الاتحاد. كما طلب من أحد المنافسين إغلاق فمه خلال مباراة ضد الفيحاء.

 

كتب النجم التاريخي لفريق النصر فهد الهريفي على منصة “إكس” (تويتر سابقًا) “لكل من سألني عن حركة رونالدو ضد جمهور نادي الشباب أراها مرفوضه تمامًا وغير مقبولة مهما كانت الاسباب”.