إعلام فلسطيني: سقوط شهيد ومصابين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي البرازيل

سقوط شهيد ومصابين
سقوط شهيد ومصابين في قصف إسرائيلي

عرضت فضائية القاهرة الإخبارية خبرا عاجلا حيث، أعلن إعلام فلسطيني عن سقوط شهيد ومصابين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي البرازيل بمدينة رفح الفلسطينية.

 

وفي سياق متصل أعلن حزب الله اللبناني استهداف قاعدة ميرون للمراقبة الجوية في جبل ‏الجرمق بدفعة صاروخية كبيرة من عدّة راجمات في تمام الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء.

وقال حزب الله، في بيان له إن هذا الهجوم جاء دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وردًا على ‏العدوان الاسرائيلي على محيط مدينة بعلبك في البقاع".

 

كما قال المسؤول بـ "يونيسف" في شمال إفريقيا سليم عويس إن إعدادا ماهولة من الأطفال فقدوا حياتهم أو أصيبوا في غزة، موضحًا أنه من ضمن 29 ألف شهيد هناك ما يقارب 70% منهم من الأطفال وأن الوضع الإنساني أصبح مزريا في غزة.

 


وأكد عويس خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أنه في شمال قطاع غزة، فإن واحدًا من بين كل ستة أطفال دون سن الثانية يعاني من سوء التغذية الشديد بنسبة 15.6%.

 

ذكر، أن الأرقام والنسب ارتفعت خلال الثلاثة أشهر بشكل مهول جدا، موضحًا، أن في الجنوب أيضا يعاني الأطفال حيث بلغت نسبة من يعانون من سوء التغذية إلى 5% ممن هم دون سن الثانية، وهذا يدل على أهمية سرعة وصول المساعدات لدرء هذه المجاعة الكبيرة.

أشار إلى أنه لا يوجد هناك مكان آمن في قطاع غزة، وأن الوضع الأمني للأطفال والعائلات في ظل هذا العنف الشديد هو وضع صعب جدا مما شهدناه من قصف على المستشفيات والمدارس وعلى كل الأماكن التي تأوي الأطفال وعائلاتهم. 
 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1