انخفاض أسعار النفط وخام برنت يسجل 81 دولار للبرميل

متن نيوز

سجلت أسعار النفط اليوم الأثنين 81.48 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى76.27 دولار للبرميل، حيث تراجعت الأسعار لتواصل خسائر الجلسة السابقة.

وبحث وزير الطاقة الجزائري، محمد عرقاب، مع نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي، حيان عبد الغني، علاقات التعاون الثنائي في مجال الطاقة والفرص الاستثمارية وتبادل الخبرات بين البلدين، لا سيما في مجال استكشاف وإنتاج المحروقات (الوقود) والبتروكيماويات، بالإضافة تبادل التجارب بين شركات البلدين،جاء ذلك خلال استقبال عرقاب، بالعاصمة العراقية بغداد، من قبل نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة.

وبحسب بيان وزارة الطاقة الجزائرية، أعرب وزير النفط العراقي عن رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة الجزائرية في عدة مجالات متعلقة بالطاقة، ولا سيما من خلال إمكانية تواجد واستثمار شركة "سوناطراك" الجزائرية فى مجال المحروقات بالعراق.

كما تطرق الجانبان إلى آخر التحضيرات الجارية لانعقاد فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز المزمع عقدها بالجزائر، ورحبا بمستوى الحوار والتشاور بين البلدين، لا سيما داخل منظمة أوبك ومنتدى الدول المصدرة للغاز بهدف المساهمة في استقرار أسواق النفط والغاز بما يخدم المصلحة المشتركة للمنتجين والمستهلكين.