"ترامب" لن يحمي الأمير هاري إذا أصبح رئيسا مرة أخرى.. ما القصة؟

متن نيوز

حذر دونالد ترامب من أن الأمير هاري سيكون "وحيدا" إذا أعيد انتخابه رئيسا وانتقد دوق ساسكس بسبب خيانته "التي لا تغتفر" للملكة الراحلة.

 

قال الرئيس السابق إن إدارة جو بايدن كانت "كريمة للغاية" مع دوق ساسكس منذ انتقاله إلى أمريكا مع زوجته ميغان ماركل في عام 2020.

 

في حديثه على هامش مؤتمر العمل السياسي المحافظ، قال ترامب لصحيفة إكسبرس إنه لن يحمي الأمير كما زعم أن بايدن فعل. قال الرئيس السابق: "لن أحميه. لقد خان الملكة. هذا لا يغتفر. سيكون بمفرده إذا كان الأمر بيدي".

 

تعد سجلات الهجرة الأمريكية الخاصة بالأمير هاري محور دعوى قضائية، حيث تقاوم إدارة بايدن الدعوات لنشر الوثائق للكشف عما إذا كان الدوق قد كذب بشأن تعاطيه للمخدرات عندما دخل الولايات المتحدة. وقال ترامب: “أعتقد أنهم كانوا كريمين للغاية معه بعد ما فعله”.

 

جاءت تصريحاته بعد جلسة استماع في المحكمة في واشنطن يوم الجمعة رفضت فيها الحكومة الأمريكية مرة أخرى الإعلان عن طلب الحصول على تأشيرة الأمير. وقد رفعت الدعوى القضائية مؤسسة التراث، وهي مؤسسة فكرية محافظة، زعمت أن دوق ساسكس كذب بشأن تعاطيه للمخدرات في طلب التأشيرة أو أنه تلقى معاملة تفضيلية من الحكومة الأمريكية.

 

في مذكراته التي تحمل عنوان سبير، اعترف الأمير البالغ من العمر 39 عامًا باستخدام الماريجوانا والفطر السحري والكوكايين. يُمنع عمومًا المتقدمون للحصول على تأشيرة الولايات المتحدة الذين يعترفون بتعاطي المخدرات بشكل غير قانوني من الدخول، على الرغم من أنه يُسمح للحكومة بإجراء استثناءات.

 

في جلسة الاستماع يوم الجمعة، قالت الحكومة إن الاعترافات الواردة في كتاب الأمير لم تكن "دليلًا" على تعاطيه المخدرات، وكان من الممكن تزيين القصة "لبيع الكتب".