من جديد.. رئيس البرازيل يفتح النار على إسرائيل

متن نيوز

قال الرئيس البرازيلي، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، مساء اليوم الأحد، في تصريح له، "إذا لم تكن هذه إبادة جماعية فلا أعرف ما هي الإبادة الجماعية"، لافتا إلى أن آلاف الأطفال والنساء يموتون في فلسطين، كما وصف تصرفات إسرائيل بأنها "إبادة جماعية وأكد تأييده لإقامة دولة فلسطينية".

 

وفي وقت سابق، اتهم الرئيس البرازيلي إسرائيل بارتكاب "إبادة جماعية" بحقّ الفلسطينيين في غزة، جاء ذلك بعد إثارة الأزمة دبلوماسية الذي شنها الهجوم الإسرائيلي ضد حركة حماس في القطاع الفلسطيني بـ "المحرقة اليهودية".

 

وأضاف لولا، في بيان له من فعالية في ريو دي جانيرو، أن "ما تفعله دولة إسرائيل ليس حربا، إنها إبادة جماعية، لأنها تقتل نساء وأطفالا".

 

ولفت لولا، "هذه إبادة جماعية. ثمّة آلاف من الأطفال القتلى، وآلاف من المفقودين. ليس الجنود هم الذين يموتون، بل نساء وأطفال في المستشفى. إذا لم تكن هذه إبادة جماعية، فأنا لا أعرف ما هي الإبادة الجماعية".

 

ويوم الاثنين الماضي، استدعى وزير الخارجية البرازيلي السفير الإسرائيلي في البرازيل، جاء ذلك بعد إعلان الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا "شخصا غير مرغوبا فيه" في إسرائيل، خلال بيان له، والذي آثار غضب الدولة العبرية.