وزير الإعلام الفلسطيني يدعو للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها

أبو ردينة
أبو ردينة

دعا وزير الإعلام الفلسطينى نبيل أبو ردينة، اليوم السبت، إلى موقف عربى واسلامى موحد؛ للضغط على الإدارة الأمريكية لإلزام إسرائيل بوقف عدوانها ومجازرها المتواصلة بحق الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.

وأكد أبو ردينة - خلال كلمة أمام مؤتمر وزراء إعلام دول مُنظمة التعاون الإسلامى فى اسطنبول - أهمية توحيد الجهود، مع الأطراف الدولية كافة، لإلزام إسرائيل بوقف حربها المسعورة، وإدخال المواد الإغاثية والطبية والغذائية، وتوفير المياه والكهرباء والوقود إلى كامل قطاع غزة بما فيه منطقة شمال غزة، التى يتعرض من تبقى فيها إلى كارثة إنسانية ومجاعة حقيقية.

وجدد التأكيد على رفض التهجير لأبناء الشعب الفلسطيني، سواء فى قطاع غزة أو فى الضفة الغربية بما فيها القدس، محذرًا من عواقب أى عملية عسكرية قد تقوم بها قوات الاحتلال فى مدينة رفح للضغط على المواطنين لتهجيرهم.

وشدد على أن غزة لن تكون إلا جزءا من الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وأى مخططات غير ذلك مصيرها الفشل ولن تنجح.

وجدد أبو ردينة، رفض الخطط التى يطرحها رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، ويهدف من خلالها إلى تضليل الرأى العام العالمي، والاستمرار باحتلال الأراضى الفلسطينية ومنع إقامة دولة فلسطينية، فى تحد للإرادة الدولية.