بعدما تصدر سعر الدولار سوق سوداء حديث التريند.. كيف أثر مشروع رأس الحكمة وجنى ثماره لحظة توقيعه؟

سعر الدولار سوق سوداء
سعر الدولار سوق سوداء

سعر الدولار سوق سوداء.. كيف أثر مشروع رأس الحكمة على تجار العملة في السوق السوداء؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة.

 

حيث تواصل الحكومة المصرية، جهودها المستمرة من أجل إجراء صفقات تاريخية للاستثمار المحلي، ويأتي مشروع رأس الحكمة أحدث تلك المشاريع، إلا أن هذا المشروع الاستثماري جنى ثماره خلال الساعات الأولى لتوقيعه، وأثر على سعر الدولار.


وأثرت مشروعات الصفقة الكبرى التي أعلنت عنها الحكومة منذ قليل وضخ ما يقرب من 35 مليار دولار خلال الفترة المقبلة على أن تحصل الدولة على مبلغ كاش من الدولارات من شانها معالجة وحل الأزمة الاقتصادية في السوق المحلية خلال الأونة الأخيرة، واستبشر المواطنين وخبراء الاقتصاد بالصفقة والتي من شأنها أن تؤتي تداعياتها على أسعار الدولار والسلع والمنتجات خلال الآونة الأخيرة خاصة مع الأيام الأخيرة التي تجريها مصر مع صندوق النقد الدولي


في سياق متصل انخفضت أسعار الدولار في السوق السوداء وتراجع سعر الأخضر إلى ما يقرب من 51 جنيها بعد الساعات الأخيرة من إعلان الحكومة الصفقة الكبرى، وسط توقعات انهيار الدولار خلال الأونة الأخيرة واقترابه من السعر الرسمي للدولار ونتيجة للتدفقات الدولارية توقفت حركة البيع والشراء للدولار وباقى العملات الأجنبية في الأسواق الموازية جراء حالة الارتباك وتحقق خسائر للمضاربين في السوق السوداء.


هذا وتأثر سعر الدولار في السوق السوداء مجددًا، حيث انخفض السعر في الدقائق الأولى من صباح اليوم السبت إلى 52 جنيهًا، وكان قد هبط من 62 إلى 56 جنيهًا بمجرد إعلان مجلس الوزراء ضخ استثمارات جديدة بواقع 35 مليار دولار ضمن مشروع رأس الحكمة، الأمر الذي تسبب في ارتباك كبير في السوق الموازي، ليتلقى السوق السوداء ضربة ثانية خلال ساعات فقط.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1