صحف مصر تبرز مباحثات السيسي والعاهل الأردني الهاتفية

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الاتصال الهاتفي الذي تلقاه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، لبحث مستجدات الأوضاع في قطاع غزة، والجهود المبذولة لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع، والتأكيد على الرفض الكامل لتصعيد العمليات العسكرية لتداعياته على أمن واستقرار المنطقة.

 ورصدت التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة، لافتة النظر إلى المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بوسط القطاع وراح ضحيتها عشرات الشهداء والمصابين.

 وتناقلت صحف السبت تأكيد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، أن غزة لن تكون إلا جزءًا من الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وأن أي مخططات غير ذلك مصيرها الفشل، وأن إسرائيل لن تنجح في محاولاتها تغيير الواقع الجغرافي والديموغرافي في قطاع غزة.

 ونشرت تحذير المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني، من أن الوكالة وصلت إلى نقطة الانهيار مع دعوات إسرائيل المتكررة لتفكيكها وتجميد تمويل المانحين في مواجهة الاحتياجات الإنسانية غير المسبوقة في قطاع غزة.

 وسلطت صحف القاهرة الضوء على توقيع مصر والإمارات على أكبر صفقة استثمار مباشر لتنمية منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي الغربي بقيمة 35 مليار دولار.