موعد صرف المعاشات بالزيادة الجديدة 2024

موعد صرف المعاشات
موعد صرف المعاشات بالزيادة الجديدة 2024

موعد صرف المعاشات بالزيادة الجديدة 2024.. يتساءل الكثير من المواطنين الذين يتقاضون المعاشات عن الموعد المحدد من قبل الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لصرف رواتب المعاشات لشهر مارس، والذي يتصادف مع قدوم شهر رمضان المبارك.

كما قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي زيادة المعاشات بنسبة وصلت إلى 15٪، لذلك يريد جميع المواطنين معرفة موعد صرف المعاشات لهذا الشهر، وهل سيتم صرف الزيادة المقررة ضمن حزمة قرارات اتخذها الرئيس السيسي لزيادة المعاشات والرواتب بشكل عام، تابع معي.


مع اقتراب شهر رمضان المبارك يريد المواطنين معرفة موعد صرف المعاشات التقاعدية، وكذلك الزيادة المقرر صرفها هذا الشهر، وبالتحديد في يوم 1 من شهر مارس القادم الذي يتزامن قدومه مع شهر رمضان، ووصلت هذه الزيادة إلى 15٪ يستفيد منها حوالي 11.5 مليون مواطن يتقاضوا رواتب المعاشات، سيتم صرفها في شهر مارس مما يعنى أنه تم تبكير صرفها أربعة شهور كاملة ليستفيد منها المواطنين قبل قدوم شهر رمضان.



يجب أن تقوم ببعض الخطوات إذا أردت أن تستعلم عن الزيادة المقرر صرفها في شهر مارس على المعاشات التقاعدية، وتتلخص هذه الخطوات في النقاط التالية:

  •  
  • أولًا قم بزيارة الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بالتأمينات الإجتماعية من هنا 
    الخطوة الثانية قم بإنشاء حساب جديد على موقع التأمينات الاجتماعية للاستفادة من الخدمات المتاحة في الموقع، والتي منها خدمة الاستعلام عن المعاشات.
    من الخيارات المتاحة أمامك قم باختيار ايقونة “صاحب معاش” ثم بعد ذلك قم بالضغط على الخدمات التأمينية.
    بعد ذلك قم بالضغط على زر الاستعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش.
    يجب أن تدخل الرقم القومي لصاحب المعاش في المكان المخصص له بعد ذلك قم بالضغط على زر الاستعلام.
  • في النهاية ستظهر لك نتائج الاستعلام الذي قمت به حيث سيتم توضيح كافة البيانات الخاصة بالمستعلم في ملف المعاش الخاص به.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1