أسباب نغزات الصدر جهة اليمين.. فتش عن الشربان الأبهر

أسباب نغزات الصدر
أسباب نغزات الصدر جهة اليمين

أسباب نغزات الصدر جهة اليمين.. نغزات الصدر، التي عادة يصاب بها الشباب وتكون لمدة ثواني يقول أطباء إنه ا لا علاقة لها بأمراض القلب أو الشرايين.

أسباب نغزات الصدر جهة اليمين

أسباب نغزات الصدر جهة اليمين.. ويوضح أطباء أن أسباب النغزات الصدرية جهة اليمين، ربما تعود إلى العديد من العوامل إذا كانت مدتها أقل من ثواني، ولكن في حالة كانت تصل إلى دقائق أو وقت أطول، فإنها تكون أزمة قلبية حادة، وتحتاج إلى زيارة طبيب متخصص.

وفيما يلي أهم أسباب النغزات الصدرية جهة اليمين: 

النوبة القلبية، فربما يكون الشخص الذي يشعر بنغزات في القلب مصاب بالنوبة القلبية، التي تكون أحد أعراضها ضيق التنفس مع النغرات، والإصابة بالدوخة والتعب، وكذلك الإصابة بآلام في الذراعين والكتفين.

التهاب عضلة القلب، وربما يكون أحد أسباب نغرات القلب راجع إلى التهاب عضلة القلب، والتي تكون من ضمن أعراض الشعور بضيق التنفس وعدم انتظام ضربات القلب، وعادة يعود السبب إلى عدوى فيروسية.

الذبحة الصدرية، وربما يكون ناتج عن الذبحة الصدرية، التي تكون أحد أعراض نغزات في القلب وكذلك آلام الصدر، مع الشعور بوجود ضغط في منطقة الصدر، وليس ذلك فقط بل الأمر يصل إلى أن المريض يصاب بألم يمتد إلى الكتفين والرقبة والظهر.

ربما يكون أحد أسباب نغرات القلب راجع إلى التهاب عضلة القلب

تسلخ الشربان الأبهر، وهناك مرض يطلق عليه تسلخ الشربان الأبهر، والذي يكون عبارة عن تمدد الأوعية الدموية، الأمر الذي يتسبب في تراكم الدم في الشرايين، ومن ثم يشعر المريض بنغزات القلب وكذلك آلام في الصدر.

تسلخ الشريان التاجي، بينما فيما يخص تسلخ الشريان التاجي، فهو ناتج عن تمزق الطبقة الداخلية في القلب، الأمر الذي يتسبب في حدوث نوبة قلبية، تكون عبارة عن نغزات القلب مع وجود آلام الصدر، وأيضا الرقبة والظهر.

ما سبب الشعور بألم في الجهة اليمنى من القفص الصدري؟

ويمكن أن يكون ألم الجانب الأيمن من الصدر ناتج عن عوامل مختلفة، بما في ذلك إجهاد العضلات، وأمراض المرارة، والالتهاب الرئوي والانسداد الرئوي، والارتجاع الحمضي، والقوباء المنطقية، والنوبات القلبية.

كيف اعرف ان الالم ليس من القلب؟

أما بالنسبة لأعراض ألم الصدر من مكان غير القلب فهي متنوعة تبعًا لمكان الألم والعضو الذي يتعلق به والوظيفة الحيوية له.