باب التاريخ مفتوح على مصراعيه أمام ميسي.. بعد سجن ألفيس

ألفيس وميسي
ألفيس وميسي

أدانت المحكمة العليا في كتالونيا، اليوم الخميس، لاعب كرة القدم البرازيلي السابق داني ألفيس، بتهمة الاعتداء الجنسي على فتاة في ملهى ليلي في برشلونة عام 2022.

وقضت المحكمة بحبس داني ألفيس لمدة أربع سنوات ونصف السنة، مع دفع 150 الف يورو للضحية، وجاء الحكم خلال جلسة صباح الخميس، بعد عام من حبسه احتياطيا.

وتم القبض على المدافع البرازيلي في يناير من العام الماضي في المدينة الكتالونية وهو محتجز في السجن من وقتها، وحتى صدور الحكم ضده في صباح يوم 22 فبراير 2024.

وخضع ألفيس البالغ من العمر 40 عاما لهذه المحاكمة بداعي اعتدائه جنسيا على امرأة في مرحاض ملهى ليلي بالمدينة الكتالونية عام 2022.


فتح باب التاريخ أمام ميسي


فتح حكم الحبس الصادر ضد البرازيلي داني ألفيس أسطورة نادي برشلونة الإسباني، الباب أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي لدخول التاريخ.

ويتقاسم ثنائي برشلونة السابق؛ ليونيل ميسي وداني ألفيس، قائمة اللاعبين الأكثر تتويجًا بالألقاب في التاريخ بـ44 لقبا لكل منهما على كافة الأصعدة، حسب تقارير إعلامية إسبانية.

ومع صدور حكم حبس مدته 4 سنوات ونصف، يوم الخميس ضد ألفيس، فإن ميسي سيكون أمامه متسع من الوقت لإضافة المزيد من الألقاب والانفراد بصدارة القائمة.

ويبلغ ألفيس من العمر 40 عاما، ولن يكون منطقيًا بعد تجاوزه الـ45 سنة عند خروجه من السجن، أن يعود لممارسة كرة القدم.

وعلى الجانب الآخر، فإن ميسي سيكون أمامه أكثر من فرصة للتتويج بالألقاب، بداية من إنتر ميامي الأمريكي فريقه الحالي، أو مع منتخب الأرجنتيني الذي يستعد للمشاركة في بطولة كوبا أمريكا 2024 خلال الصيف المقبل.

وخلال نفس الفترة، قد يشارك ميسي منافسات كأس العالم 2026 التي يسعى خلالها للحفاظ على اللقب للمرة الثانية على التوالي.

وتزامل ميسي وألفيس في برشلونة، خلال فترة تمثيل الأخير للعملاق الكتالوني بين عامي 2008 و2016.