بسبب غزة.. البرازيل تسحب سفيرها من تل أبيب وتطرد السفير الإسرائيلي

لولا دا سيلفا
لولا دا سيلفا

قرر بأن الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا سحب السفير البرازيلي من تل أبيب، كما ذكرت القناة ١٣ الإسرائيلية أن البرازيل قامت بطرد السفير الإسرائيلي لديها، موكدًا على أن البرازيل سحبت سفيرها أيضا من إسرائيل.

 

وفي وقت سابق، قال الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، إن السلام لن يتحقق دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة، موكدًا أن البرازيل ستواصل الدفاع والاعتراف بدولة فلسطين وترسيم حدودها والاعتراف بسيادتها الدولية، مضيفا أن الشعب الفلسطيني يعاني من الجوع والحرمان والمشاكل الصحية، ناهيك عن قتل أكثر من 30 ألف من الرجال والنساء والأطفال حتى الآن.

 

أضاف الرئيس البرازيلي، في كلمته أمام مجلس الجامعة العربية، أن الوضع في الضفة الغربية غير مقبول إنسانيًا، ويحتاج إلى الدعم المعنوي والمادي، لافتًا إلى أنه جاء لعرض السلام وتقديم حلول لإنهاء مشكلة الفلسطينيين، وعلى إسرائيل حماية المدنيين وإيقاف إطلاق النار، دون شروط وتحرير الرهائن من كلا الجانبيين.

 

تابع: “أقترح على مجلس الأمن إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة، وتدعيم القرارات التي تتيح إدخال المساعدات للشعب الفلسطيني”، مؤكدًا أن دولته ستقدم المساعدات المالية إلى منظمة الأونروا التي تساعد الشعب الفلسطيني، مطالبًا بتقديم كل الدولة المساعدات لهذه المنظمة.