فوكس نيوز: أبراهام لينكولن أعظم رئيس أمريكي وترامب أفشلهم

متن نيوز

تصدَّر أبراهام لينكولن، الرئيس الأمريكي الرمز، قائمة الرؤساء الملهمين في استطلاع "خبراء مشروع العظمة الرئاسية" لعام 2024 للمرة الثالثة، بعد أن حل في المرتبة الأولى في تصنيفات نسختي 2015 و2018 من الاستطلاع، حسب ما قالت "فوكس نيوز".

 

طُلب من المستجوبين تصنيف الرؤساء على مقياس من 0 إلى 100، حيث يُعتبر الرقم 0 فاشلا، والرقم 50 متوسطا، والرقم 100 عظيما.

 

جاء الرئيس، فرانكلين روزفلت في المرتبة الثانية، وجورج واشنطن في المرتبة الثالثة، وتيودور روزفلت في المرتبة الرابعة، وتوماس جيفرسون في المرتبة الخامسة.

 

تم تصنيف الرئيس السابق، دونالد ترامب، في المرتبة الأخيرة في الاستطلاع، حيث تم تصنيفه أسوأ من جيمس بيوكانان في المرتبة 44، وأندرو جونسون في المرتبة 43، وفرانكلين بيرس في المرتبة 42، وويليام هنري هاريسون في المرتبة 41.

 

كان من المرجح أن يحصل رونالد ريغان وجورج دبليو بوش وترامب على مرتبة أعلى من قبل المحافظين أو الجمهوريين، حيث حصل ريغان على المرتبة الخامسة في المتوسط من قبل المستجيبين الجمهوريين، وبوش في المرتبة 19 وترامب في المرتبة 41. ومن بين الديمقراطيين الذين شملهم الاستطلاع، تم تصنيف ريغان في المتوسط في المرتبة 18، وبوش في المرتبة 33، وترامب في المرتبة 45.

 

كان هناك انقسام حزبي مماثل ملحوظ بالنسبة لباراك أوباما والرئيس بايدن، اللذين احتلا المركزين السادس والثالث عشر على التوالي بين الديمقراطيين، والمرتبتين الخامس عشر والثلاثين بين الجمهوريين. حصل بيل كلينتون، وهو ديمقراطي، على مرتبة أعلى من قبل المستجيبين الجمهوريين (العاشر) مما كان عليه من قبل الديمقراطيين (الثاني عشر).