فوائد الفول المدمس بزيت الزيتون.. تعرف عليها قبل حلول شهر رمضان

فوائد الفول المدمس
فوائد الفول المدمس بزيت الزيتون

فوائد الفول المدمس بزيت الزيتون، هو ما نوضحه لكم للتأكيد على أهمية تناول الفول في وجبة الفطور الصباحية، وكذلك فوائد الفول في السحور الرمضاني، ومع تعدد وصفات الفول ما بين الفول بالصلصة، والفول بالزيت والليمون، والفول بالطحينة، والفول بالسلطة، والفول بالسجق، وغيرها من وصفات الفول الشهية جدا، سنقدم لكم فوائد الفول المدمس بزيت الزيتون تحديدا في السطور التالية.

 

فوائد الفول المدمس بزيت الزيتون

قبل التطرق إلى فوائد الفول المدمس بزيت الزيتون، لا بد من التنويه بأن الفول المدمس يحتوي على نسبة كافية من الأحماض الأمينية الرئيسية المطلوبة لبناء الخلايا والأجسام المضادة ولإصلاح الأنسجة التالفة، ولذلك يتم اعتباره مصدر جيد من مصادر البروتين النباتي، كما يحتوي الفول على مجموعة فيتامينات ومعادن مختلفة تدعم صحة الجسم بأكمله.

 

ونظرا لاعتماد طبق الفول المدمس على وجبة الفطور الرئيسية في جميع الأيام، واعتماده أيضا بشكل أساسي في سحور شهر رمضان، لذلك سنوضح لكم فوائد الفول المدمس بزيت الزيتون وفقا لموقع Eat This Not That ليتم تناول الفول بأمان تام كالتالي:

 

فوائد الفول المدس

  • يحتوي الفول المدمس على فيتامينات ب 1 وب 2 وب 3 وب 6 وهي فيتامينات تقوي الأعصاب وتدعم صحة الشعر والجلد والمخ والقلب والعضلات.
  • يحتوي الفول على فيتامين سي وهو أحد مضادات الأكسدة المفيدة للجسم لدعم المناعة ومحاربة الجذور الحرة، ما يقي من الإصابة بالشيخوخة المبكرة ومن السرطانات.
  • يحتوي الفول على كمية مناسبة من الحديد اللازم للوقاية من الانيميا، كما يحتوي على الفوسفور اللازم لنمو العظام وتقوية الأسنان واللثة وتحسين القدرات الإدراكية.
  • يمكن تحقيق فوائد الفول المدمس لجميع الفئات العمرية، لاحتوائه على المغنيسيوم وهو عنصر ضروري لصحة العظام وخفض خطر الإصابة بمرض السكري.
  • والميزة الأهم في فوائد الفول المدمس بزيت الزيتون، احتوائه على الألياف التي تعطي شعورا بالشبع والامتلاء لفترات طويلة، كما أن الألياف تنظم حركة الأمعاء.
فوائد الفول المدمس بزيت الزيتون

 

هل الفول المدمس فطور صحي؟

يتساءل الكثير من الأشخاص، هل الفول المدمس فطور صحي؟ والإجابة نعم بكل تأكيد، فالفول وجبة غذائية متكاملة إذا ما أضيف له الخضروات، حيث يحتوي الفول على كربوهيدرات معقدة تعمل بمثابة مضخة منتظمة للطاقة والسكر في الدم وهو ما يمنع الشعور بالجوع والتعب والإرهاق في الصباح.

 

فوائد الفول المدمس للنساء

يساعد الفول المدمس على إنقاص الوزن، وهو أمر تحتاجه العديد من النساء تحديدا، ويمكن تحقيقه بتناول الفول بالليمون، ما يزيد الشعور بالشبع طوال النهار ومن ثم تناول القليل من الطعام على وجبة الغداء، كما أثبتت الدراسات الطبية أن الفول مفيد للقلب، ويخفض من مستويات الكوليسترول الضار.

 

فوائد الفول المدمس للرجال

وبخلاف فوائد الفول المدمس المذكورة في الأعلى والتي تتحقق لكافة الرجال، هناك فوائد إضافية تتمثل في خفض فرص الإصابة بمرض السكر، وذلك لقدرة الفول على خفض مستويات السكر في الدم، كما يخفض الدهون الثلاثية بشكل ملحوظ، وينصح طبيا بإضافة الثوم إلى الفول لاحتوائه على الأليسين التي تعمل على خفض الكوليسترول الضار LDL في الجسم

 

 كما ينصح طبيا بتحضير الفول المدمس بالزيت الحار أو زيت بذر الكتان، فهو من الدهون المفيدة وغير المشبعة، التي تساعد على تحفيز الجسم على إنتاج أكسيد النيتريك، فضلًا عن احتوائه على الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وجميعها من العناصر التي تقلل من مستويات الكوليسترول الضارة بالدم، وتقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدم، وتساهم في ضبط ضغط الدم.