وزارة الصحة في غزة: الاحتلال ارتكب 13 مجزرة خلال 24 ساعة

غزة
غزة

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 13 مجزرة في القطاع، راح ضحيتها 127 شهيدًا و205 مصابين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. 

وأضافت الوزارة، على لسان المتحدث باسمها الدكتور أشرف القدرة، أن هذا العدد لا يتضمن الضحايا تحت الركام وفي الطرقات الذين يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم. 

وأوضحت أنه بموجب التحديث الأخير ترتفع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 28985 شهيدًا و68883 إصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي وهو تاريخ "طوفان الأقصى". 

وأضاف المتحدث أن الاحتلال الاسرائيلي حول مجمع ناصر الطبي إلى ثكنة عسكرية واخرجه عن الخدمة، ووضع الكوادر الطبية لساعات طويلة في مبنى الولادة وهم مقيدو الأيدي واعتدى عليهم بالضرب وجردهم من ثيابهم. 

وأردف أن قوات الاحتلال اعتقلت 70 من الكوادر الصحية في مجمع ناصر الطبي، ولم يتبق سوى 25 كادرا ولا يستطيع التعامل مع الحالات التي تحتاج إلى رعاية سريرية فائقة. واعتقلت قوات الاحتلال طبيب العناية المركزة ولا يوجد أي طبيب لمتابعة الحالات الحرجة. 

وقال القدرة إن قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت عشرات المرضى الذين لا يستطيعون الحركة وهم على أسرة العلاج وتم وضعهم على أسرة للجيش ووضعهم في شاحنات واقتيادهم إلى جهة غير معلومة مما يعرض حياتهم للخطر.