حاكم دبي: 3.5 تريليون درهم تجارة الإمارات الخارجية غير النفطية في 2023

الشيخ محمد بن راشد
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن ارتفاع قيمة تجارة الإمارات الخارجية غير النفطية إلى 3.5 تريليون درهم في 2023، لأول مرة في تاريخها.

 

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "كل صباح في دولة الإمارات يحمل إنجازًا جديدًا بحمدالله.. حيث وصلتنا اليوم أرقام تجارتنا الخارجية غير النفطية من السلع والخدمات والتي بلغت مستوى جديد بلغ 3.5 تريليون درهم في 2023 وذلك لأول مرة في تاريخ الدولة الاقتصادي".


ولفت الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى أن هذا الإنجاز يأتي "رغم التراجع العالمي في حركة التجارة الدولية حسب تقارير مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية".

 

وتابع: "أشرنا في بداية 2023 إلى أنه سيكون عامًا اقتصاديًا قياسيًا.. ورسخت دولة الإمارات جسور جديدة من التعاون عبر اتفاقيات شراكة شاملة في 2023.. فقفزت تجارتنا الخارجية مع أهم عشرة شركاء تجاريين 26٪.. ومع تركيا لأكثر من 103٪.. ومع هونغ كونغ-الصين 47٪.. ومع الولايات المتحدة 20٪.. وذلك خلال عام واحد فقط".

 

وأضاف في ختام تغريدته: "الإمارات اليوم في قلب الحركة التجارية الدولية.. والتزاماتها الاقتصادية مع الجميع مستمرة.. وشعارنا سيبقى بأننا نقول ما نفعل ونفعل ما نقول".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1