قيمة الزيادة السنوية في قانون المعاشات الجديد 2024

قيمة الزيادة السنوية
قيمة الزيادة السنوية في قانون المعاشات الجديد 2024

قيمة الزيادة السنوية في قانون المعاشات الجديد 2024.. يشغل بال جميع المستفيدين حاليًا قيمة الزيادة السنوية في قانون المعاشات الجديد 2024، وهم يصل عددهم لأكثر من 11 مليون شخص في شهر يوليو من كل عام، وتعد من أبرز الأشياء الذي تشغل بال الجميع في الوقت الحالي.


وطبقًا إلى المسؤولين أن قيمة الزيادة السنوية في قانون المعاشات الجديد 2024 نتصل لـ 15%، وهذه هي القيمة الخاصة بالزيادة والتي تكون كل عام في شهر يوليو، وجاء بسبب الأحوال الاقتصادية أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد اجتماع مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، بتبكير موعد صرف المعاشات لجميع أصحابها والمستحقين ويكون في شهر مارس القادم.


ويوجد أيضًا زيادة في الأجور الخاصة بالعاملين في الدولة، وزيادة الأجور الخاصة بالعاملين في الدولة وزيادة في المرتبات ويكون على الحد الأدنى للأجور 6000 جنيه، وهي من أكثر الأشياء الذي يريد أن يحصل عليها جميع الموظفين الذين يعملون في كل الأماكن والمؤسسات الحكومية والخاصة.


وتم العمل على زيادة الحد الأدنى للاشتراك التأميني ويكون 2000 جنيهًا بدلًا من 1700 جنيه، وهذا بجانب العمل على رفع الحد الأقصى الخاص بالاشتراك التأميني، وهو يكون 12600 جنيه بدلًا من 10900 جنيه، ويتم العمل على تطبيق هذا القرار من يوم 1 يناير 2024.


وجاء غضب أصحاب المعاشات بسبب أن الحكومة لا تريد أن تلزم بمواد الدستور التي تنص على أن يساوي الحد الأدنى للأجور الحد الأدنى الخاص بالمعاش، وأن الحكومة تعمل على رفع الحد الأدنى في حين أن الحد الأدنى للمعاش ثابت، وهذا على الرغم من أن أسعار الغذاء والدواء والعمل على فواتير الكهرباء والمياه والغاز وأسعار الأدوية لا تفرق بين كلًا من الموظف وصاحب معاش.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1