أسعار السجائر الجديدة سواء المحلية أو الأجنبية.. مفاجأة

 أسعار السجائر
أسعار السجائر

انخفاض أسعار السجائر.. أوضح هاني أمان رئيس شركة الشرقية للدخان، خلال حواره ببرنامج “حضرة المواطن” على فضائية “الحدث اليوم”، تفاصيل انخفاض أسعار السجائر في مصر، وأيضًا أن الشركة خفضت أسعار السجائر عمليًا على الرغم من رفعها نظريًا.


وأشار أمان إلى أن علبة سجائر كيلوباترا، على سبيل المثال، كان سعرها الرسمي 27 جنيهًا، بينما كانت تُباع في السوق بأسعار تتراوح بين 30 و50 جنيهًا، وأوضح أيضًا أن الشركة رفعت السعر الرسمي إلى 30 جنيهًا، لكن هذا السعر يُعدّ تخفيضًا مقارنةً بالسعر الذي كان يُباع به في السوق.


وأرجع أمان ارتفاع أسعار السجائر إلى زيادة تكلفة المواد الخام، حيث وصلت الزيادة في بعض المواد الخام إلى 400%، وأيضًا أن الشركة كانت تشتري طن فلتر السجائر بـ 3 آلاف دولار، بينما تشتريه الآن بـ 12 ألف دولار.


وأكد أمان أن الشركة تعمل على خفض تكلفة الإنتاج قدر الإمكان، وذلك لتخفيف العبء على المواطنين، وأيضًا انخفاض أسعار السجائر جاء بسبب العديد من العوامل المختلفة، وأيضًا أن أسعار السجائر في مصر ارتفعت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، مما أثار استياء العديد من المواطنين، وجاءت تصريحات أمان محاولة لطمأنه المواطنين بأن الشركة حريصة على تخفيف العبء عليهم، وذلك بالرغم من ارتفاع تكلفة الإنتاج.


وكشفت الجهات المسؤولة عن أسعار السجائر الجديدة سواء المحلية أو الأجنبية وهو السعر الرسمي الخاص بالمستهلك في كل مكان، ويريد أن يعرفه جميع المدخنين، ويأتي كما يلي:

 

  • علبة الكليوباترا بوكس «عبوة 10 سجائر» تباع للمستهلك بسعر 22 جنيهًا.
    سعر علبة سجائر كليوباترا «عبوة 20 سيجارة» تباع للمستهلك بسعر 30 جنيهًا.
    سعر علبة سجائر «مونديال» تباع للمستهلك بسعر 30 جنيهًا.
    سعر علبة سجائر «بوسطون» تباع للمستهلك بسعر 30 جنيهًا.
    سعر علبة سجائر «بال مال» تباع للمستهلك بسعر 50 جنيهًا.
    سعر علبة سجائر «إل آند إم» بأنواعها تباع للمستهلك بسعر 59 جنيهًا.
    سعر علبة سجائر «مارلبورو» بأنواعها تباع للمستهلك بسعر 79 جنيهًا.
    سعر علبة السجائر «ميريت» بأنواعها تباع للمستهلك بسعر 85 جنيهًا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1