موعد صرف المعاشات الخاصة بشهر مارس المقبل

موعد صرف المعاشات
موعد صرف المعاشات الخاصة بشهر مارس المقبل

موعد صرف المعاشات مارس 2024.. انتشرت العديد من المنشورات على الموجوعات الخاصة بتداول أخبار أصحاب المعاشات في مصر على مدار الساعات القليلة الماضية.


وأوضحت المنشورات أنه سيتم تقديم موعد صرف المعاشات الخاصة بشهر مارس القادم بناء على توجيه من الحكومة ممثلة في وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إلي ما قبل بداية شهر رمضان الكريم.


وبعد الفحص والتدقيق تبين أنه لم يصدر على الإطلاق حتي الآن من الحكومة بشأن تغيير موعد صرف المعاشات مارس 2024، مما يدل على أن هذه المنشورات تهدف إلي إثارة البلبلة في نفوس أصحاب المعاشات، لا سيما وأن ما جري تداوله هو مجرد إشاعات ليس لها أي أساس من الصحة.

 

ومن المقرر أن يتم البدء في صرف المعاشات مارس 2024 بداية من اليوم الأول من الشهر الميلادي الجديد أسوة بالأشهر السابقة وذلك عبر منافذ هيئة البريد القومي وبنك ناصر الاجتماعي والبنوك الأخري العاملة في السوق المصري، والمحافظ الإلكترونية والفروع الإلكترونية وماكينات الصراف الألي ومنافذ فوري المنتشرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

 

زيادة المعاشات مارس 2024


يصل الحد الأدني لمن يتقاضى مبلغ 1300 جنيها سيصبح المعاش 1495 جنيها. كما يصل الحد الأقصى لمن يتقاضى مبلغ 10080 جنيها سيصبح المعاش 11592 جنيها.


وكشفت هيئة التأمينات الاجتماعية على لسان رئيسها اللواء جمال عوض، في وقت سابق أن الزيادة الجديدة تتراوح ما بين 150 جنيه حتي 1890 جنيه، حيث تقدر بنسبة 15% وذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، علاوة على أنها أقصي زيادة تنص عليها المادة الخامسة والثلاثون من قانون المعاشات والتأمينات الجديد الذي يحمل رقم 148 لسنة 2019.
 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1