برلمانيون: الجيش المصري قادر على حماية حدود البلاد

معبر رفح
معبر رفح

أكد عدد من نواب البرلمان أن الجيش المصري قادر على حماية الحدود المصرية، في ظل التهديدات التي تهدد الأمن القومي المصري، وخاصة التهديدات الإسرائيلية المتكررة ضد أبناء قطاع غزة، وتهديد إسرائيل باجتياح بري على رفح.

من جانبه أكد النائب عبد الوهاب خليل، عضو مجلس النواب، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن الموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية، والمواجه لمخطط التهجير الذي تسعى إليه إسرائيل، جاء مصحوب منذ اللحظة الأولى بدعم شعبي غير مسبوق، وهذا الدعم مستمر الآن في ظل تطورات الصراع، وأخذ العدوان الإسرائيلي على غزة منحة أخطر، عبر استهداف رفح الفلسطينية الملاصقة للحدود مع مصر، مشيرًا إلى أن ذلك يعدد تهديدًا مباشر للأمن القومي المصري، لا سيما وأن هنا 1.4 مليون فلسطيني ما بين محاولات التهجير أو الإبادة، وكلها تسعى وراءها دولة الاحتلال.

وأضاف "خليل"، في تصريحات صحفية اليوم، إن تصاعد المخاطر التي تحدق بالحدود المصرية الآن، تتصاعد معه لهجة الدعم والتفويض للدولة المصرية وجيشها، في الدفاع عن الأمن القومي وحمياته ضد أي تهديدات، مشيرًا إلى أن الجيش الإسرائيلي يلعب بالنار مع مصر الآن وهذه النار ستأكل معاهدة السلام إذا ما أقدمت على انتهاكها عبر اجتياح رفح الفلسطينية.

وأوضح نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن جميع المصريين يقفون خلف القيادة السياسية، مجددين تفويضهم لاتخاذ كافة القرارات التي تحمي الأمن القومي المصري، مضيفًا بأن البرلمان وهو يعبر عن الشعب المصري، منح القيادة السياسية الضوء الأخضر لحماية أمننا القومي.

ونوه النائب عبد الوهاب خليل، بأنه على المجتمع الدولي أن يلعب دورًا أكثر احترامًا للقانون الدولي والإنساني، عبر مناهضة الأفعال الإسرائيلية التي تخطت الحدود، وتعصف بأمن واستقرار المنطقة

أكد النائب عمرو القطامي، أمين سر اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن الشعب المصري يقف كاملًا خلف القيادة السياسية في أي قرارات وإجراءات ستقوم باتخاذها دفاعًا عن أمننا القومي وحدودنا، وحفاظًا على القضية الفلسطينية من التصفية التي يسعى لها اليان الصهيوني المحتل.

وأضاف القطامي، أن الكيان الصهيوني يستفز مشاعر المصريين والعرب أجمع بالهجوم على رفح المكتظة بالسكان الفلسطينيين، وإحداث كوارث إنسانية غير مسبوقة، مؤكدًا أن هذه التصرفات تدل على الإجرام الذي يتمتع به وانتهاكه لكافة المعايير الخاصة بحقوق الإنسان.

وأشار القطامي، إلى أن الشعب المصري في الأزمات يظهر معدنه، ويقف على قلب رجل واحد،  وذلك على الرغم من الأزمات الاقتصادية التي تواجهه إلا إنه يدعم قيادته السياسية في أي قرارات ستقوم باتخاذها.

واختتم القطامي، بالتاكيد على ثقته التامة بأن الدولة المصرية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام تلك المخططات وندرك جيدًا أننا قادرون على حفظ أمننا القومي،  مشددًا على الدعم الكامل للقيادة السياسية والوقوف خلفها صفًا واحدًا لمواجهة ما يحاك ضد الدولة المصرية وتصفية القضية الفلسطينية.