صحف مصر تبرز مباحثات مدبولي مع مدير صندوق النقد الدولي

متن نيوز

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بمشاركة رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، في فعاليات "القمة العالمية للحكومات 2024 "، المُنعقدة بمدينة دبي، وتأكيده مواصلة مصر مسيرتها نحو تبني العديد من الإصلاحات الهيكلية الداعمة للنمو والتشغيل، وعلى رأسها تشجيع القطاع الخاص التي توجت بإطلاق وثيقة «سياسة ملكية الدولة».

 وسلطت الضوء على مباحثات رئيس الوزراء المصري مع مدير صندوق النقد الدولي كريستالينا جوجييفيا، على هامش فعاليات القمة، وتناولت جهود الحكومة المصرية في تعزيز الإصلاح الاقتصادي الشامل من أجل خفض معدلات التضخم.

 وواكبت الصحف تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة استشهاد أكثر من 100 فلسطيني وإصابة العشرات معظمهم من النساء والأطفال في قصف إسرائيلي عنيف على منازل ومساجد في رفح جنوبي قطاع غزة.

 ولفتت الانتباه إلى تحذير الرئيس الفلسطيني محمود عباس، من المخاطر الجسيمة المترتبة على شن جيش الاحتلال هجومًا على رفح، ومطالبته بضرورة تدخل المجتمع الدولي، وخاصة الإدارة الأمريكية لإلزام إسرائيل بوقف حربها المسعورة ضد الشعب الفلسطيني.

 وتطرقت الصحف المصرية إلى عدة موضوعات دولية متفرقة منها، انطلاق الانتخابات العامة الإندونيسية غدًا، قلق أوروبي من تهديدات إسرائيل بشن هجمات على مدينة رفح، ورفض تل أبيب منح المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز تأشيرة دخول.