ما هي الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون؟.. 9 أكلات ومشروبات مهمة

ما هي الأطعمة التي
ما هي الأطعمة التي تساعد في حرق الدهون؟

ما هي الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون؟ سؤال يتبادر إلى أذهان العديد من الأشخاص رجال ونساء، حيث تسبب الدهون مظهرًا غير محببًا لشكل الجسم، كما إنها تسبب العديد من الأمراض، ولذلك يجب إتباع نمط الحياة الصحي وتناول الأطعمة والمشروبات التي تجعل الجسم بمثابة ماكينة لحرق الدهون.

 

ما هي الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون؟

لكل من يتساءل ما هي الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون؟ فهناك العديد من الأنظمة الغذائية التي تحتوي على أطعمة ومشروبات حارقة لدهون الجسم عموما ودهون البطن خاصة، وهو ما ينبغي إتباعه لأن ارتفاع نسبة الدهون المشبعة في الجسم يؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول الضار ما يتسبب في تصلب الشرايين وأمراض القلب، ونرصد لكم أطعمة ومشروبات حارقة للدهون، وفقا لموقع Eat This Not That كالتالي:

ما هي الأطعمة التي تساعد في حرق الدهون؟

 

الكينوا

الكينوا من الحبوب الكاملة التي تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية للجسم، كما إنها غنية بالمعادن وتعزز عملية التمثيل الغذائي وتحقق التوازن الهرموني الذي يؤثر إيجابا على حرق الدهون.

 

الزبادي اليوناني

الزبادي اليوناني مصدر جيد للبروتين يمنح الجسم الطاقة اللازمة له، كما يساعد على تنظيم مستويات الإنسولين، ولذلك يجب إدراجه يوميا ضمن الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون في الفطور أو العشاء.

 

اللوز

اللوز من المكسرات الغنية بالدهون الصحية والبروتينات، ويعزز الشعور بالشبع لفترة طويلة، كما إنه يحتوي على المغنيسيوم لتقوية العضلات وحرق الدهون الزائدة.

 

القرفة

وأفضل إجابة لكل من يتساءل ما هي الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون؟ فالقرفة من أقوى التوابل التي تحقق هذا الغرض حيث تحتوي على الألياف ومواد غذائية نباتية تنظم سكر الدم، وتقوي عضلات الجسم كما إنها غنية بمضادات الأكسدة.

 

الشاي الأخضر

ومن المشروبات الحارقة لدهون الجسم، الشاي الأخضر الذي يحتوي على مادة الكاتيكين المعززة لحرق الدهون، كما يحتوي على الكافيين الذي يساعد على الهضم، ويعزز عملية تحويل الطاقة الغذائية إلى حرارة الجسم، مما ينعكس إيجابيا على عملية الأيض وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

 

الأفوكادو

ومن الفواكه الحارقة للدهون، فاكهة الأفوكادو، حيث تحتوي على الأحماض الدهنية الصحية غير المشبعة، كما تحتوي على فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة، ولذلك يساعد تناول الأفوكادو بانتظام على التوازن الهرموني داخل الجسم والتأثير الإيجابي على حرق الدهون.

 

خل التفاح

يمكن استعمال خل التفاح في حرق دهون الجسم الزائدة من خلال تخفيفه بالماء وإضافة ملعقة صغيرة من العسل وتناوله يوميا، كما يمكن إضافته على السلطة الخضراء، حيث يعمل على تنظيم مستويات الإنسولين في الجسم ويعزز الشعور بالشبع لفترة طويلة.

 

الزنجبيل

الزنجبيل من أقوى مشروبات حارقة للدهون، حيث يرفع درجة حرارة الجسم ويساعد على حرق الدهون ويعزز عملية الهضم، ويزيد من عملية الاستقلاب، ولذلك يفضل تناوله يوميا.

 

الفلفل الحار

يتشابه تأثير الفلفل الحار مع تأثير القرفة والزنجبيل في حرق الدهون، حيث يحتوي على مركب كابسيسين، وله تأثير إيجابي في إنقاص الوزن، كما أنه يعزز عملية الهضم، ولكن لا يفضل الإفراط في تناوله حتى لا يؤثر سلبا على الجهاز الهضمي والبواسير.

 

علامات تدل على حرق الدهون في الجسم

وبعد تناول الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون، سيرغب الكثيرون في معرفة العلامات التي تدل على حرق الدهون في لجسم، وتتمثل في:

  • فقدان الوزن على الميزان، حيث يؤدي حرق 3500 سعرة حرارية إلى فقدان ما يقارب نصف كيلو من الوزن.
  • صغر قياسات الجسم دون انخفاض كبير في الوزن، وهو مؤشر أفضل للتأكد من أن الجسم يقوم بحرق الدهون.
  • عدم استعادة الوزن المفقود، في حال الالتزام بنمط الحياة الصحي مع الحرص على ممارسة الرياضة يوميا.
  • تقليل محيط الخصر، وظهور العضلات بشكل أكثر وضوحًا، وتحسن مظهر الجلد.
  • زيادة القدرة على التحمل أثناء ممارسة الرياضة، والشعور بزيادة القوة.
  • تغيرات في الشهية، حيث قلة الشعور بالجوع، والشعور بالشبع لفترة أطول.
  • زيادة مستويات الطاقة في الجسم، وتحسن جودة النوم الذي يزداد مع حرق الدهون.