متى ينتهي الفصل الدراسي الثاني 2024؟.. 20 يوما إجازة للطلاب في الترم الثاني

متى ينتهي الفصل الدراسي
متى ينتهي الفصل الدراسي الثاني 2024؟

يتساءل عدد كبير من الطلاب، متى ينتهي الفصل الدراسي الثاني 2024؟ وهو السؤال الأهم لهم في الوقت الحالي، فقد انتهت إجازة نصف العام الدراسي منذ يوم الخميس المنصرم الموافق 8 فبراير 2024، وبدأ اليوم الأول في الفصل الدراسي الثاني أمس السبت 10 فبراير 2024، كما انتظمت جميع المدارس في استقبال الطلاب منذ صباح اليوم الأحد الموافق 11 فبراير 2024، وبهذه المناسبة نوضح لكم موعد نهاية الترم الثاني 2024.

 

متى ينتهي الفصل الدراسي الثاني 2024؟

لكل من يتساءل متى ينتهي الفصل الدراسي الثاني 2024؟ فقد أوضحت وزارة التربية والتعليم خريطة العام الدراسي 2023/2024 لجميع طلاب المدارس بمختلف الصفوف الدراسية، حيث يبدأ الفصل لدراسي الثاني، يوم السبت 10 فبراير 2024، إلى الخميس 6 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات.

 

وبالتالي فإن موعد نهاية الترم الثاني 2024 يوم الخميس الموافق 6/6/2024، على أن تنطلق امتحانات نهاية العام الدراسي لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 25 مايو 2024، مع العلم أن عدد الأسابيع للعام الدراسي بأكمله تشمل 35 أسبوعا للترمين، ومدة الدراسة في الترم الثاني 14 أسبوعًا، بإجمالي 96 يومًا.

متى ينتهي الفصل الدراسي الثاني 2024؟

 

اجازات الترم الثاني 2024

بعدما أوضحنا لكم متى ينتهي الفصل الدراسي الثاني 2024؟ سيتساءل العديد من الطلبة والطالبات أيضا، ما هي إجازات الترم الثاني 2024، وبالفعل يمتلئ الفصل الدراسي الثاني بإجازات عديدة نوضحها كالتالي:

14 يومًا إجازة يوم الجمعة على مدار الترم الثاني بأكمله.

  • يوم الأربعاء 10 أبريل حتى الجمعة 12 أبريل إجازة عيد الفطر المبارك.
  • يوم الخميس 25 أبريل 2024 إجازة عيد تحرير سيناء.
  • يوم الأربعاء 1 مايو 2024 إجازة عيد العمال.
  • يوم الإثنين 6 مايو 2024 إجازة عيد شم النسيم.

 

وزارة التربية والتعليم

وبالتزامن مع انطلاق الفصل الراسي الثاني 2024، أعلنت وزارة التربية والتعليم عبر صفحتها الرسمية بموقع فيس بوك، إمكانية استعراض وتحميل المواد التعليمية والتدريبية التي تم إطلاقها على موقع الوزارة التربية، ويمكن الدخول على الرابط من هنــــــــــــا، ثم اختيار المرحلة التعليمية والسنة الدراسية، ثم اختيار الفصل الدراسي الثاني، ثم اختيار نوع المحتوى (ملخصات ومفاهيم وأسئلة) والتي يمكن الاختيار بين استعراضها على الموقع أو تحميلها مجانا.

 

دعاء للطلاب في أول أيام الفصل الدراسي الثاني

ومع انتظام المدارس اليوم الأحد 11 فبراير 2024 على اعتباره أول أيام الفصل الدراسي الثاني لطلاب المدارس والجامعات، سترغب الأمهات في الاطلاع على دعاء للأبناء يحفظهم من الشرور والآثام حيث أدعية التحصين التي نرصدها لكم كالتالي:

  • اللهم افتح على أولادي فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والارض إنّك سميعٌ مُجيبٌ، اللهم يا معلّم موسى عليه السلام علّمهم، ويا مفهّم سليمان عليه السلام فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتيهم الحكمة وفصل الخطاب.
  • اللهم اهدِ أبنائي، وثبّتهم على الصلاة، وأقمهم في طريق الطاعة، اللهم اجعل أبنائي هُداةً مُهتدين، وارضَ عنهم، واغفر لهم، وأصلح حالهم.
  • اللهم علّم أبنائي وبناتي ما جهلوا، وذكّرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنّك سميع الدعاء، اللهم إنّي أسألك لهم قوة الحفظ، وسُرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم اجعلهم هُداةً مهتدين.
  • اللهم إنّي أسألك أن تهدي أولادي وأن تفتح لهم طُرق الخير، وتُرشدهم إلى سُبل الفلاح والفوز في الدنيا والآخرة. اللهم اهدني وأبنائي فيمن هديت وعافني وإيّاهم فيمن عافيت، وتولّني وإيّاهم فيمن تولّيت، وقِنا شرّ ما قضيت، تبارك ربّنا وتعاليت.
  • اللهم اكتب لأولادي النجاح والتفوّق في دراستهم، وأفْرح قلوبهم وقلبي بحصولهم على أعلى الدرجات والمراتب، اللهم إنّي أسألك أن تُعين أبنائي في دراستهم، وترزقهم قوة الحفظ وسعة الفهم، وتنوّر بصرهم وبصيرتهم، وأن تُكلّل جهودهم بالنجاح والتفوّق.
  • اللهم اجعلهم أوفر عبادك حظًا في الدنيا والآخرة، واجعلهم من أوليائك وخاصّتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم وإيمانهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم اجعلهم حفظةً لكتابك، ودعاةً ومجاهدين في سبيلك، ومبلّغين عن رسولك محمد صلّى الله عليه وسلم.
  • اللهم اغفر ذنوبهم، وطهّر قلوبهم، وحصّن فروجهم، وحسّن أخلاقهم، واملأ قلوبهم نورًا وحكمةً، وأهلّهم لقبول كلّ نعمةٍ، اللهم اجعلهم من الذاكرين والمذكورين، وعلّق قلوبهم بطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجّه إليك وأحبك.