تجنبا لأزمة الاتحاد.. سباهان الإيراني يتعهد بحل أزمة "نقش جهان" قبل صدام الهلال

ملعب نقش جهان
ملعب "نقش جهان"

قطع مسؤولو نادي ساباهان الإيراني وعدا إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بإزالة مجسمات ملعبه قبل مواجهة الهلال السعودي المرتقبة في بطولة دوري أبطال آسيا.

ويحل الهلال السعودي ضيفا على ساباهان الإيراني، في ملعب "نقش جهان"، يوم الخميس المقبل، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

وجاء وعد سباهان بعدما تعرض لعقوبة قاسية من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عقب مباراة الاتحاد السعودي من دور المجموعات بالبطولة القارية.

وكان الاتحاد الآسيوي قد فرض عقوبة تأديبية على نادي سباهان، بمنعه من اللعب على أرضه 3 مباريات.

كما ألزم الاتحاد الآسيوي، النادي الإيراني بإزالة التماثيل واللافتات الموجودة في ملعبه، التي تسببت في إلغاء مباراة الفريق أمام الاتحاد، واعتباره خاسرا بنتيجة 0ـ3، ضمن افتتاح المسابقة القارية، أكتوبر الماضي.

وكشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في وقت سابق، عن قراره باعتماد ملعب "نقش جهان" بمدينة أصفهان، لاستضافة مباراة الذهاب بين سباهان ضد الهلال، وهو الملعب الذي شهد أزمة انسحاب الاتحاد قبل ملاقاة سباهان في دور المجموعات.


أزمة الاتحاد


وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية، أن مسئولي نادي سباهان الإيراني قدموا وعدًا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بإزالة مجسمات ملعب نقش جهان، الذي يحمل شعارات سياسية، قبل مواجهة الهلال الآسيوية.

وكانت بعثة نادي الاتحاد قد قررت الانسحاب من مباراة سباهان، في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في بطولة دوري أبطال آسيا؛ اعتراضًا على وجود مجسمات وشعارات سياسية.

وتسبب هذا الأمر في قرار الاتحاد الآسيوي بإلغاء المباراة واعتبار الاتحاد فائزًا على سباهان بنتيجة (3-0)، مع حرمان الفريق الإيراني من اللعب على أرضه 3 مباريات، وإلزامه بإزال التماثيل واللافتات الموجودة في الملعب.

ومن المقرر أن يتأهل الفائز من الهلال ضد سباهان الإيراني، إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، ليواجه الفائز من الاتحاد ضد نافباخور الأوزبكي.