صحف مصر تبرز مباحثات السيسي وبلينكن

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم مباحثات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، التي تناولت تطورات الجهود المكثفة الرامية للتوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل المحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإغاثية اللازمة لإنهاء المعاناة الإنسانية بالقطاع.

 وأشارت إلى لقاء رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، مع رئيسة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر كيت فوربس، الذي تناول سُبل تنسيق الجهود المشتركة لتقديم الدعم الإنساني للفلسطينيين في قطاع غزة.

 ولفتت صحف الأربعاء الانتباه إلى تحذير الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط، من مساعي بعض الدول لإنهاء دور الأونروا عبر تعليق مساهمتها المالية في ميزانيتها، مُناشدًا تلك الدول مراجعة هذا القرار الخاطئ والخطير من الزاويتين الإنسانية والأمنية.

 وأفادت بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي واصلت أمس قصف مختلف مُدن قطاع غزة من الجو والبر والبحر، مما أسفر عن استشهاد 107 فلسطينيين، وإصابة 143 آخرين، وفق وزارة الصحة في غزة.

 ونشرت صحف القاهرة نبأ مصرع ثلاثة أشخاص جراء عاصفة قوية تسببت في حدوث إغراق الطرق وانقطاع التيار الكهربائي في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، فيما ضربت عاصفة ثلجية مقاطعة نوفا سكوشا في شرق كندا، مما أصاب المقاطعة بشللٍ جراء الثلوج التي بلغ ارتفاعها مترًا خلال يومين فقط.