التوأم يقودان الكرة المصرية.. حسام حسن مديرا فنيا للفراعنة

متن نيوز

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعه الذي انعقد اليوم الثلاثاء، تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب المصري الأول، خلفًا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا.


كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرآ للمنتخب.

 

ويتولى حسام حسن منصب المدير الفني لمنتخب مصر الأول، خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا الذي رحل بعد فشل الفراعنة في كأس الأمم الإفريقية.

 

وودع منتخب مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية من دور الـ 16، بعد الهزيمة من الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

 

وفشل منتخب مصر في تحقيق أي فوز بمبارياته الأربعة التي خاضها، سواء في دور المجموعات أو دور الـ 16.

 

واجتمع اتحاد الكرة اليوم الثلاثاء، مع حسام حسن، للاتفاق على كافة تفاصيل التعاقد بين الطرفين.

 

وقال حسام حسن في تصريحات لوسائل الإعلام المصرية: "شرف لي أن أخدم بلدي في أي منصب، لأن هذا هو واجبي تجاه منتخب مصر العظيم".

 

وأضاف مدرب الفراعنة الجديد: "تدريب منتخب مصر كان حلما كبيرا بالنسبة لي منذ أن بدأت عملي التدريبي، وهدفي هو إعادة الفراعنة للطريق الصحيح".

 

واختتم حسام حسن تصريحاته قائلا: "أتمنى حصد الإنجازات والألقاب مع منتخب مصر خلال الفترة المُقبلة بعد فترة من الغياب".

 

ويعد حسام حسن أحد أبرز المدربين على الساحة الرياضية في مصر، وضمن أفضل المهاجمين في تاريخ قارة إفريقيا، فضلا عن كونه الهداف التاريخي للمنتخب الوطني.

 

ويعد حسام حسن أحد أبرز اللاعبين العرب والأفارقة التاريخيين، فهو أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف مع المنتخب المصري برصيد 83 هدفا منها 18 هدفا بمباريات ودية.

 

وحسام حسن هو ثاني أكثر لاعبي منتخب مصر والدول الإفريقية مشاركة في المباريات الدولية برصيد 170 مباراة، وذلك بعد حذف عدد غير قليل من مباراياته من الفيفا.