حسام حسن مدربًا لمنتخب مصر.. الإعلان الرسمي يقترب

حسام حسن
حسام حسن

كشفت تقارير إعلامية عن اقتراب حسام حسن، من قيادة منتخب مصر الأول خلفا للبرتغالي روي فيتوريا.

ويتولى حسام حسن منصب المدير الفني لمنتخب مصر الأول، خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا الذي رحل بعد فشل الفراعنة في كأس الأمم الإفريقية.

وودع منتخب مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية من دور الـ 16، بعد الهزيمة من الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

وفشل منتخب مصر في تحقيق أي فوز بمبارياته الأربعة التي خاضها، سواء في دور المجموعات أو دور الـ 16.

وأكد الإعلامي أحمد شوبير، قائد النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، تولي حسام حسن مسؤولية تدريب الفراعنة، قائلا عبر حسابه على منصة "إكس": "رسميا حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر".

ومن جانبه، قال الإعلامي الرياضي هاني حتحوت، عبر حسابه على منصة "إكس"، اليوم الثلاثاء: "يجتمع الآن وزير الرياضة أشرف صبحي، مع حسام حسن المدير الفني لمودرن فيوتشر، للنقاش حول تولي الأخير تدريب منتخب مصر".

وأضاف: "حسام حسن غاب عن معسكر فيوتشر في برج العرب، وإدارة النادي في حالة طوارئ للبحث عن مدير فني جديد في حالة الاستقرار على تعيين حسن مديرًا فنيًّا لمنتخب مصر، وهو الذي لم يقُد الفريق في أي مباراة رسمية بعد".

وتابع: "في عقد فيوتشر مع (العميد) شرط جزائي براتب 3 أشهر، ليس من المؤكد اللجوء إليه، لكنه موجود".

ويستعد منتخب مصر لخوض التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، المقرر إقامته في 3 دول، هي: الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمكسيك.

وتولى حسام حسن المدير الفني الحالي لفريق مودرن فيوتشر، تدريب عدة أندية هي: المصري البورسعيدي، والمصرية للاتصالات، والزمالك، والإسماعيلي، ومصر للمقاصة، ومنتخب الأردن، والاتحاد السكندري، وبيراميدز، وسموحة السكندري.

ولم ينجح حسام حسن في تحقيق أي بطولة طوال مسيرته كمدرب، لكنه خاض 421 مباراة طوال مسيرته كمدرب مع مختلف الأندية، فاز في 176 مباراة، وتعادل 141 مواجهة، فيما خسر 104 مباريات.