هل تستطيع تايلور سويفت منح بايدن الفوز على ترامب؟

متن نيوز

بعد تسعة أشهر من يوم الانتخابات، لا بد أن حملة إعادة انتخاب جو بايدن أصبحت متوترة بشكل متزايد.  ومع فشل الاستراتيجيات القديمة حتى الآن في تحقيق النتائج المرجوة،  وضعت الحملة أنظارها على طريقة أخرى لكسب الأصوات: تأييد من نجمة البوب العالمية تايلور سويفت.

 

قضية مغازلة سويفت واضحة. شخصية ذات أهمية ثقافية هائلة، وقد أيدت المرشحين الديمقراطيين من قبل، وقد خرجت المرأة البالغ من العمر 34 عامًا من جولة ضخمة جدًا لدرجة أنه كان لها تأثير ملموس على الاقتصاد الأمريكي. 

 

لكن ماذا يخبرنا التاريخ عما يحدث بالفعل عندما يؤيد المشاهير المرشحين في أمريكا؟

 

وجدت دراسة أجريت عام 2008 حول تأثير تأييد أوبرا وينفري لباراك أوباما في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، أن دعمها قدم ما يقدر بنحو مليون صوت إضافي، وهو ما يكفي لدفعه إلى التغلب على هيلاري كلينتون.

 

مع ذلك، فإن الانتخابات التمهيدية لحزب واحد تختلف تمامًا عن الانتخابات المتنازع عليها بشدة مع ناخبين منقسمين بشدة، كما أن دراسات أخرى أقل تفاؤلًا بشأن كيفية حدوث التأييد في هذه الظروف.

 

خلص تحليل أجراه ديفيد جاكسون، أستاذ العلوم السياسية في جامعة بولينج جرين ستيت، إلى أن تأييد أحد المشاهير الكبار يمكن أن يكون له تأثيرات استقطابية.

 

تأمل حملة بايدن أن تتمكن من الهروب من تلك المقايضات بسبب جاذبية سويفت بين الحزبين، لكن هذا ربما بدأ يتغير بفضل ما يمكن أن نسميه "تأثير برعم لايت".

 

في العام الماضي، نجح الناشطون الجمهوريون في تحويل البيرة الخفيفة من مشروب منعش يحظى بشعبية كبيرة إلى علامة تجارية سامة، حيث اعترضوا على حملة إعلانية تضم مؤثرًا بارزًا متحولًا جنسيًا.

 

تُبذل الآن جهود مماثلة للإشارة إلى أن سويفت جزء من مؤامرة لإبقاء بايدن في البيت الأبيض، ويبدو أن الحملة ناجحة.