تلغراف: أكثر من 100 عضو في البرلمان یدعون إلى إدراج قوات الحرس كمنظمة إرهابية

متن نيوز

كتبت صحيفة  التلغراف في 3 فبراير، أن أكثر من 100 عضو في البرلمان البريطاني انضموا إلى الدعوة لحظر الحرس الإيراني وطلبوا من ريشي سوناك إدراج الحرس  كمجموعة إرهابية.

وأضافت التلغراف أن البيان المشترك بين الأحزاب حذر ريشي سوناك من أن الحرس الإيراني يمثل “تهديدًا وشيكًا”.

وتابعت التلغراف: بينما حذر نواب محافظون رئيس الوزراء: “نحن بحاجة إلى استراتيجية جديدة”، طلب أكثر من 100 نائب من ريشي سوناك الوقوف في وجه “عدوانية” النظام الإيراني من خلال وصف الحرس الإيراني بالإرهابيين.

وجاء في التقرير:

أكثر من 100 نائب ينضمون إلى الدعوة لحظر الجماعة “الإرهابية” الإيرانية

بيان مشترك بين الأحزاب يحذر ريشي سوناك من أن الحرس الایراني  يشكل “تهديدًا وشيكًا”

وقد حث أكثر من 100 برلماني ريشي سوناك على الوقوف في وجه “عدوانية” النظام الإيراني من خلال تصنيف الحرس، كما حذر النواب المحافظون رئيس الوزراء: “نحن بحاجة إلى استراتيجية جديدة”.

وحذر بيان وقعه العشرات من النواب أنه وسط الصراع المتزايد في الشرق الأوسط، فإن طهران هي “رأس الأفعى” وكانت تستخدم الحرس  لنشر “الإرهاب” وعرقلة السلام.

وقال الموقعون، ومن بينهم نحو 40 نائبا من حزب المحافظين، إنهم “يطالبون بتصنيف الحرس  الإيراني على أنه إرهابي”.


وقال بوب بلاكمان، سكرتير لجنة المحافظين: “إن رفض التحرك ضد هذا التهديد الوشيك سيكون خطأً فادحًا”.

ويأتي التدخل بعد أن شنت القوات الأمريكية ضربات مباشرة على مواقع يستخدمها فيلق القدس التابع للحرس  في العراق وسوريا، بعد أسابيع من الهجمات المدعومة من الحرس  على أهداف غربية، بما في ذلك مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في الأردن نهاية الأسبوع الماضي.

وفي أكتوبر، حثت إدارة جو بايدن علانية حلفاءها على تصنيف الحرس الإيراني كمنظمة إرهابية بسبب ارتباط جهاز أمن الدولة الإيراني بالإرهاب في جميع أنحاء العالم.


وقال مصدر في وايتهول في ذلك الوقت إن بعض كبار المسؤولين الأمريكيين كانوا يشجعون بشكل خاص نظراءهم في المملكة المتحدة على حظر الهيئة المحظورة في الولايات المتحدة منذ عام 2019.