الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 12 مجزرة في غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية

 الصحة الفلسطينية
الصحة الفلسطينية

صرحت وزراة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 12 مجزرة في غزة راح ضحيتها 107 شهداء و143 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
 

 

وأكدت الصحة الفلسطينية أنه لازال عدد الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال الإسرائيلي وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وجاء ذلك ضمن نبأ عاجل أفادت به فضائية اكسترا نيوز، منذ قليل.

 

كما عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبرًا عاجلا يفيد أن مصدرا مصريا مسؤولا، قال إنه لا صحة لنقل معبر رفح للمثلث الحدودي بمنطقة كرم أبوسالم.

 

وفي وقت سابق قال محمد أشتية رئيس الوزراء الفلسطيني، إن "معبر رفح هو بوابة الحدود الفلسطينية المصرية وهي شأن مصري فلسطيني، ولدينا اتفاق مع الشرطة الأوروبية منذ 2005 لإدارة المعبر حتي وإن قامت إسرائيل باستبداله سيبقي شأن مصري فلسطيني وسوف نعيد فتحه إن أغلقته"، معلقًا “إسرائيل تحاول نقل معبر رفح إلى مكان آخر”.

 

 

ورحب، أشتيه خلال كلمته المذاعة على فضائية القاهرة الإخبارية، العقوبات المفروضة على عدد من المستوطنين بأنهم أرهابيين في الولايات المتحدة الأمريكية، مطالبًا أن تأخذ جميع الدول تلك الخطوة، فإن المطلوب هو فرض عقوبات ليس فقط على عديد بسيط من المستوطنين بل على المشروع الاستطياني بشكل كامل.

 

وذكر، أن المطلوب أيضا مقاطعة بضائعهم ومطالبة مذوجي الجنسيات الأمريكية والأوروبية وغيرها مغدرة المستوطنات لأن وجودهم غير قانوي وغير شرعي، كما طالب أيضا، بوقف ما أعلنته إسرائيل أول أمس عن مشروع بناء 7000 وحدة استيطانية جديدة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1