فوائد البرغل للرجيم.. 8 منافع مذهلة والأخيرة تخص النساء

فوائد البرغل للرجيم
فوائد البرغل للرجيم

تتنوع فوائد البرغل للرجيم، وهو أحد أنواع الحبوب الكاملة الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف، كما يمكن استبداله بالأرز الأبيض أو المكرونة، ليناسب وصفات الرجيم، حيث يمد الجسم باحتياجاته اللازمة من العناصر الغذائية دون أن يصيبه بالسمنة، ولذلك نوضح لكم في هذا التقرير فوائد البرغل للرجيم ولمرضى السكري.

 

فوائد البرغل للرجيم

تحظى فوائد البرغل للرجيم باهتمام كبير جدا، حيث يمكن تحضير البرغل في وصفات عديدة سواء سلطة أو تبولة أو كفتة أو برغل مفلفل بشوربة الخضار، وغيرها الكثير من أكلات بالبرغل يمكن اعتمادها لإنقاص الوزن، ولذلك نرصد لكم فوائد البرغل للرجيم وفقا لموقع Health Line:

فوائد البرغل للرجيم

 

منخفض السعرات الحرارية

البرغل منخفض السعرات الحرارية، ما يجعله أكلة مناسبة للرجيم، حيث يحتوي الكوب الواحد من البرغل على 150 سعرة حرارة تقريبا.

 

خالٍ من الكولسترول

الكوب الواحد من البرغل يحتوي على أقل من 1 جرام دهون، وبالتالي فهو مناسب جدا لوصفات رجيم دون دهون، كما إنه مثالي لتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

 

نسبة عالية الألياف

يحتوي البرغل كباقي الحبوب الكاملة على نسبة مرتفعة من الألياف، ما يجعله غذاء مثالي لإنقاص الوزن، ومنع الإصابة بالإمساك، وتعزي الشعور بالشبع والامتلاء سريعا، كما إنه يمنع تراكم الكوليسترول على الشرايين والقلب.

 

غني بالبروتينات

البرغل مصدر غني بالبروتين، ولذلك يفضل تناوله يوميا ضمن وصفات الرجيم، حيث يحتوي الكواب الواحد من البرغل على 6 جرام بروتين تقريبا.

 

مصدر غني بالفيتامينات والمعادن

ومن ضمن فوائد البرغل للرجيم أيضا، احتوائه على الفيتامينات والمعادن المهمة لدعم صحة الجسم، حيث يحتوي على فيتامين ب 1 المفيد لصحة الجهاز الهضمي والعصبي، كما يحتوي على المعادن الأخرى، مثل: الحديد، والصوديوم، المنغنيز، والفوسفور.

 

فوائد البرغل للسكري

أما فوائد البرغل للسكري، فتتمثل في احتواء البرغل على نسبة من الكربوهيدرات، ما يجعله يساهم في تنظيم الأنسولين في الجسم وتنظيم دخوله لمجرى الدم، وبالتالي يقلل الشعور بالجوع المفرط، كما أن البرغل مصدر غني بالألياف المفيدة لمرضى السكري، حيث يعزز عملية التمثيل الغذائي بالجسم، ولذلك ينصح بإدراج البرغل في النظام الغذائي لمرضى السكري بدلا من الأرز والمكرونة.

 

فوائد البرغل للنساء

أهم فائدة من فوائد البرغل للنساء، إنه يدعم صحة المفاصل والعظام، ويحسن من صحة العظام أيضا، حيث يحتوي البرغل على معادن عديدة منها المنجنيز والفسفور والكالسيوم، وهي معادن تحمي المفاصل من الالتهابات، مع العلم أن النساء تعاني من التهاب المفاصل وهشاشة العظام أكثر من الرجال بسبب الحمل والولادة.

 

ومن فوائد البرغل للنساء أيضا، دعمه لصحة الأعصاب، حيث يحتوي على كميات كبيرة من المغنيسيوم الذي يهدئ الجهاز العصبي ويعالج اضطرابات النوم والأرق، وهي أمور تعاني منها النساء أيضا خلال دورات الحيض أو بعد انقطاع الطمث، ولذلك ينصح طبيا بتناول البرغل أسبوعيا في وجبات صحية مفيدة تحقق فوائد البرغل للرجيم وفوائد البرغل للنساء والرجال كذلك.