خطوات تقديم طلبات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة

خطوات تقديم طلبات
خطوات تقديم طلبات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية

تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية 2024.. بدء الآن قبول طلبات تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الأول بجميع محافظات الجمهورية، وذلك بعد اعتماد العديد من الإدارات التعليمية نتائج الصف الثالث الإعدادي.

 

حيث انتهى الطلاب من أداء الامتحانات منذ عدة أيام سابقة، وفور انتهائهم منها تم العمل على تصحيح كراسات الإجابة بكل دقة، وبعد مراجعتها أعلنت الجهات المختصة النتيجة عبر بوابة التعليم الأساسي.


حرصًا على مستقبل جميع الطلاب سمحت فتحت وزارة التربية والتعليم باب تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 للترم الأول، ووفقًا لتعليمات محافظ القاهرة اللواء أحمد راشد فإن طلبات التظلمات التي تم تنظيمها سوف تستمر حتى 15 أيام متتالية، كما أتاحت الوزارة إمكانية إجراء ذلك إلكترونيًا وفق ضوابط وشروط أقرتها الوزارة.


يبذل جميع المسؤولين بالدولة قصارى جهدهم من أجل بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة، وتعمل الوزارة على توفير جميع الأساليب التي تصب في مصلحة الطالب، فمن هذا المنطلق قامت الوزارة بإتاحة التظلمات على نتائج الصف الثالث الاعدادي عبر الإنترنت، وتتمثل خطوات إجراء ذلك على النحو التالي:

 

  • بإمكان الطالب أو ولي الأمر تقديم طلب تظلم من خلال الإدارات التعليمية مباشرة،  والتي من المقرر أن تبدأ من يوم 4 فبراير ولمدة أسبوعين. 
    يقوم الطالب أو ولي الأمر بتقديم الطلب إلكترونيًا، ومن ثم يمكن طباعته والاحتفاظ به. 
    يتعين على الطالب التوجه إلى لجنة المراقبة والنظام التابعة للإدارة التعليمية التي تنتمي المدرسة لها. 
    في مقر اللجنة يقوم الطالب بتسديد رسوم التظلم والتي تبلغ 35 جنيهًا للمادة الواحدة. 
    يسمح للطالب الإطلاع على ورقة إجابته وتدوين ملاحظاته وتعليقاته، حيث من المؤكد أن اللجنة المختصة تبت النظر على تلك الملاحظات. 
    عقب مُضي 15 يومًا على الطلب يتم الإعلان عن نتيجة الطلب المقدم بأحقية الطالب التظلم أو عدم أحقيته. 
    في حالة ثبوت أحقية الطالب بالدرجات الملغاة من حقه استرجاع الرسوم المسددة. 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1