بعدما تصدر محركات البحث.. من هو عزت العلايلي؟

عزت العلايلي
عزت العلايلي

من هو عزت العلايلي؟.. سؤال نستعرض إجابته خلال السطور المقبلة، حيث إنه في 5 فبراير قبل 3 أعوام غيّب الموت الفنان المصري عزت العلايلي، عن عمر ناهز 86 عاما، بعد مسيرة فنية بدأت قبل 60 عاما، وحياة حافلة بالأعمال الخالدة في السينما والتلفزيون والمسرح.

 

عزت العلايلي، الذي عاش وعمل في مجال الفن لعقود، يعد أحد أبرز نجوم الساحة الفنية المصرية، حيث قدم خلال مسيرته الفنية، أكثر من 200 عمل فني منوع.

 

 

ولد العلايلي في 15 سبتمبر عام 1934 في حي باب الشعرية بالقاهرة، وكان ينتمي إلى أسرة متواضعة، حيث فقد والده وهو في سن صغيرة، ما دفعه للعمل في مجالات عدة لتوفير لقمة العيش لأسرته.

تخرج العلايلي في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، وبدأ مشواره الفني كمعد لبعض برامج تلفزيونية، قبل أن يحصل على فرصته الأولى كممثل في فيلم "رسالة من امرأة مجهولة" عام 1962، والتي كانت نقطة تحول مهمة في مسيرته الفنية.

 

تميز العلايلي بأداء أدواره بكل احترافية، ما جعله يحظى بشعبية واسعة واحترام كبير من قبل الجمهور.

 

وقد أبدع العلايلي في العديد من الأدوار السينمائية والتلفزيونية، من بينها أفلام "الاختيار"، و"رجل في ورطة"، و"الطريق إلى إيلات"، و"تراب الماس"، والمسلسلات الدرامية مثل "قيد عائلي"، و"الجماعة"، و"عيب يا دكتور"، وغيرها الكثير.

 

العلايلي لم يقتصر عمله على المجال الفني فقط، بل شملت مساهماته الوطنية أيضا، حيث شارك في التصدي للاحتلال الإنجليزي وسجل اسمه في كشوف المقاومة الشعبية في مدن القناة ضد الاحتلال الإنجليزي

 

تزوج العلايلي من سناء الحريري، وعاش معها حياة سعيدة وأنجب منها ابنًا اسماه محمود، ولكنه فقد شريكة حياته بعد صراع مع المرض في عام 2017.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1