موعد ليلة الاسراء والمعراج 2024

موعد ليلة الاسراء
موعد ليلة الاسراء والمعراج 2024

موعد ليلة الاسراء والمعراج 2024.. حيث اعتاد الكثير من المسلمين على صيام هذه الليلة للحصول على أجر وثواب كبير من عند الله، لأن من صام يوم في سبيل الله وكأنه صام الدهر كله ويضعاف الله له الحسنات عن أي وقت أخر.


كما أن جميع الدول العربية والإسلامية على موعد مع ليلة الإسراء والمعراج لأن ليلة تختلف عن باقي الأيام ولها مكانة عظيمة عند المسلمين جميعًا.

 

وينتظر الملايين تلك الليلة بفارغ من الصبر للإكثار من فعل الخيرات وترك المنكرات، حيث تبدأ ليلة الإسراء والمعراج للعام الجاري 2024-1445 مغرب يوم السادس والعشرين من رجب 1445 الموافق الأربعاء 7 من فبراير 2024 وحتى فجر يوم الخميس الموافق 27 من رجب 1445 و8 من فبراير 2024.


حيث إن ليلة الإسراء والمعراج هي ليلة مبارك أسرى فيها سيدنا وحبيبنا ونبينا محمد عليه الصلاة والسلام من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى وتم تم تحويل القبلة في هذه الليلة وكان هذا الحدث سنة 621 أي بين السنة 11 و12 من بعثة النبي عليه الصلاة والسلام، لذلك من المستحب الصيام في تلك الليلة للحصول على اجر وثواب كبير وعليكم بكثرة الصلاة على النبي والاستغفار والدعاء، ومن يستطيع فعليه إخراج الصدقات للفقراء والمساكين وإطعام الطعام.

 


كما حدثت معجزة كبيرة في تلك الليلة عندما اسرى النبي على البراق إلى السماء العلى للإطلاع على البيت المعمور، ولذلك أطلق عليها ليلة الاسراء والمعراج” ونزلت هذه الآية الكريمة في قوله تعالى”سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ”.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1