أبرزهم هيرفي رينارد.. قائمة المرشحين لتدريب منتخب مصر

هيرفي رينارد
هيرفي رينارد

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، فسخ عقد المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر.

 

وفشل فيتوريا في قيادة منتخب مصر لتحقيق أي انتصار في كأس الأمم اففريقية، بعدما خاض ثلاث مباريات في دور المجموعات، وتعادل مع موزمبيق وغانا وكاب فيردي ثم الخروج من الكونغو الديمقراطية.

 

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم، إقالة روي فيتوريا من تدريب منتخب مصر، بعد خروج الفراعنة من دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية بالهزيمة أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

 

وكشف اتحاد الكرة في بيان رسمي عن فسخ عقد فيتوريا والذي كان يمتد لـ 4 سنوات، إلا أن المستوى الفني لمنتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية عجل برحيل المدرب البرتغالي.

 

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، تعيين محمد يوسف المدير الفني السابق للأهلي مدربا عاما في الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر.

 

ونستعرض فيما يلي أبرز الأسماء المرشحة لتدريب منتخب مصر

 

هيرفي رينارد

يُعد الفرنسي هيرفي رينارد أبرز المرشحين لتدريب منتخب مصر خلال الآونة المقبلة، وذلك بعد الإعلان عن رحيل روي فيتوريا.

 

وقاد "رينارد"، منتخب السعودي لكأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، وحاليا يتولى قيادة المدير الفني لمنتخب فرنسا للسيدات.

 

كارلوس كيروش

برز اسم البرتغالي كارلوس كيروش، كبديل محتمل، للعودة لتدريب الفراعنة، وذلك بعد قيادته لمنتخب مصر للوصول لنهائي كأس الأمم الإفريقية 2019 التي أقيمت في الكاميرون.

 

وحيد خليلوزيتش

جرى عرضه على مسؤولي الجبلاية، لا سيما أنه غير مرتبط بتدريب منتخب في الوقت الحالي، كما أنه يمتلك خبرة كبيرة في كرة القدم الإفريقية، آخرها نجاحه في تأهيل المغرب لمنافسات كأس العالم.

 

سباستيان ديسابر

يُفكر اتحاد الكرة في التعاقد مع ديسابرخاصة في ظل قيادته لمنتخب الكونغو للدور نصف النهائي لكأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في كوت ديفوار.