الإثنين 26 فبراير 2024
booked.net

ما فوائد بذور الشيا للبشرة؟.. تعالج جفاف البشرة وتقضي على الالتهابات

ما فوائد بذور الشيا
ما فوائد بذور الشيا للبشرة؟

ما فوائد بذور الشيا للبشرة؟.. تتعدد الفوائد الصحية لبذورالشيا وخاصة في مجال العناية بالبشرة؛ إذ تتضمن الكثير من الفيتامينات والمعادن وكذلك الألياف ومضادات الأكسدة والأوميجا 3.

ما فوائد بذور الشيا للبشرة؟

ما فوائد بذور الشيا للبشرة؟.. ويؤكد أخصائيو العلاج الطبيعي وتقويم العظام والمفاصل، أن بذور الشيا تفيد في معالج جفاف البشرة والقضاء على التهاباتها، إذ تتضمن مضادات الالتهابات، فضلًا عن أنها تقي البشرة من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة؛ إذ أنها غنية بالأوميجا 3 وأيضًا مضادات الأكسدة.

بذور الشيا تفيد في معالج جفاف البشرة والقضاء على التهاباتها

كيف نستخدم بذور الشيا للوجه؟

وعن كيف نستخدم بذور الشيا للوجه؟، يذكر  الاخصائيون، أنه يمكن استخدام بذور الشيا للوجه، من خلال عمل ماسك للبشرة عن طريق نقع ملعقتين من بذور الشيا في كمية قليلة من المياه لمدة ربع ساعة، حتى يخرج الهلام الموجود داخل بذور الشيا، ثم نقوم بتصفية البذور الهلامية القوام، ونضيف إليها عسل النحل وزيت الزيتون. 

ويلي ذلك وضع ماسك الشيا الناتج من الخليط السابق على الوجه من خلال حركات دائرية، ويترك لمدة حوالي نصف ساعة على الوجه، وبعدها نقوم بغسل الوجه وتنشيطه بلطف.

أضرار بذور الشيا للبشرة

وحول أضرار بذور الشيا للبشرة، يشير أخصائيو العلاج الطبيعي إلى أنه رغم الفوائد المتعددة لبذور الشيا ولكن يجب الحذر في حال استعمالها لأول مرة ؛ إذ من المحتمل أن ينتج عنها حدوث رد فعل تحسسي لدى بعض الأشخاص، الا ان وهذا الأمر غير شائع الحدوث.

فوائد بذور الشيا للشعر

وحول فوائد بذور الشيا للشعر، يوضح الأخصائيون أن بذور الشيا تتضمن البروتين الذي يسهم في تقوية ونمو الشعر، بجانب أنها غنية بالأحماض الأمينية التي تغذي وتقوي الشعر من جذوره.

وكذلك تعد بذور الشيا من البذور الغنية بعنصر النحاس الذي يسهم في إنتاج الميلانين؛ لذا يقي من ظهور علامات الشيب المبكر على الشعر.

هل تحتوى بذور الشيا على كولاجين؟

وبذور الشيا لها قدرة في تحفيز الكولاجين الطبيعي في البشرة، كما تساعد على التخلص من حب الشباب والتخلص أيضًا من الدهون والزيوت الزائدة في البشرة، وتساعد على حماية الوجه من أشعة الشمس وتوحيد لون البشرة وتفتحها بالشكل المطلوب.